رئيس مجلس الأمة يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر

نور12 مايو 2024آخر تحديث :
رئيس مجلس الأمة يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر

استقبل رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل اليوم الأحد سفير الجمهورية الإيطالية بالجزائر ألبيرتو كوتيلو الذي أدى له زيارة مجاملة.

الطرفان تبدلا وجهات النظر حول الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة واستعرضا مسار العلاقات الثنائية المتينة التي تجمع الجزائر وإيطاليا في ظل تعاون متعدد المجالات وشراكة متوازنة تؤطرها اتفاقيات واعدة وتحظى برعاية رئيسي الجمهوريتين عبد المجيد تبون وسيرجيو ماتاريلا.
ودعا قوجيل إلى ترقية التعاون الاقتصادي في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستغلال الفرص التي تتيحها منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية من أجل توسيع التبادلات التجارية.
رئيس المجلس استحضر مساهمة وسائل الإعلام الإيطالية في نشر حقيقة ثورة التحرير المظفرة أمام الرأي العام العالمي في مظاهرات 11 ديسمبر 1960، كما ثمن الاستمرارية التي تشهدها هذه العلاقات على نفس الوتيرة من الجزائر النوفمبرية الثورية إلى الجزائر النوفمبرية الجديدة التي يرسي دعائمها رئيس الجمهورية.
من جانبه أكد السفير الإيطالي أن مستقبل العلاقات الإيطالية-الجزائرية يعرف آفاقا مفتوحة تبشر بمزيد من التعاون والشراكة الاقتصادية المثمرة لاسيما في إطار خطة ماتي التي تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون مع الدول الإفريقية.
واستعرض السفير الإيطالي من جهته مواقف بلاده حول عديد القضايا الإقليمية والدولية وخاصة منها الوضع في ليبيا ودول الساحل مؤكدا أن الجمهورية الإيطالية تدعم الحلول التفاوضية والسلمية للنزاعات في إطار الشرعية الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل