توقيع اتفاقيات شراكة بين مؤسسة حديقة التجارب وكل من المركز الوطني لتنمية الموارد البيولوجية والمعهد الوطني للتكوينات البيئية

loay28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
توقيع اتفاقيات شراكة بين مؤسسة حديقة التجارب وكل من المركز الوطني لتنمية الموارد البيولوجية والمعهد الوطني للتكوينات البيئية

خلال الوقفة الثانية لها من زيارة العمل والتفقد الميدانية التي أشرفت عليها السيدة الوزيرة فازية دحلب – اليوم رفقة والي العاصمة، تمت زيارت حديقة التجارب “الحامة”، وهذا من أجل التحسيس بضرورة الحفاظ وترقية مواردنا البيولوجية وتعزيزها، وخلال الجولة التي قام بها الوفد قدمت مديرة الحديقة شروحات وعرض حول هذا الفضاء الترفيهي الإيكولوجي المميز، وكذا آفاق وبرامج تطويره.

حيث وبمقر مؤسسة تسيير الحديقة أشرفت الوزيرة رفقة السيد والي العاصمة والسيدة رئيسة المجلس الشعبي الولائي، على مراسم التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين مؤسسة حديقة التجارب الحامة وكل من المركز الوطني لتنمية الموارد البيولوجية، التي تضمنت بعث الشراكة في مجال معرفة التنوع البيولوجي داخل الحدائق بولاية الجزائر، وتشكيل شبكة وطنية للحدائق من أجل التكفل الأفضل بالتنوع البيولوجي الحضري, مع الحفاظ على الأنواع النباتية المتوطنة في العاصمة.

أما الاتفاقية الثانية فتمت بين مؤسسة تسيير حديقة التجارب الحامة والمعهد الوطني للتكوينات البيئية، وتهدف إلى ترقية برامج التربية البيئية الموجهة نحو مختلف شرائح المجتمع المدني، والتي تدخل في إطار دعم برتوكول اتفاق يتضمن إدماج التربية البيئية والتنمية المستدامة في الوسط المدرسي.

كما أكدت الوزيرة بالمناسبة على سعي القطاع للعمل على تصنيف الحديقة وطنيا ودوليا.في الختام أمضى كل من الوزيرة و الوالي على السجل الذهبي للحديقة، مثمنين عمل الفريق القائم عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل