الاحتفال برأس السنة الأمازيغة تجسيد لقيم الوطن

loay2 يناير 2024آخر تحديث :
الاحتفال برأس السنة الأمازيغة تجسيد لقيم الوطن

قال الأمين العام للمحافظة السامية للغة الأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، ،خلال الندوة الصحفية عن رأس السنة الأمازيغية التي عُقدت بنادي الإذاعة الجزائرية

أن الاحتفال برأس السنة الأمازيغة يهدف أساسا إلى تجسيد قيم الوطن التي تساهم في تغذية التماسك الاجتماعي.

وأوضح عصاد في ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر الإذاعة الوطنية كشف خلالها عن برنامج الاحتفال الرسمي برأس السنة الأمازيغية، أن هنالك أنشطة هادفة وثرية في البرنامج وذلك على مدار يومين، وتشمل مراسم جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية.وكشف سي الهاشمي عصاد أن الاحتفال سيتخلله تكريمات خاصة للمساهمين في ترقية اللغة الأمازيغية، بالإضافة إلى مشاركة 500 عضو من الكشافة الوطنية في حملة تشجير لتوعية الناشئة بعلاقة يناير بالأرض والمحافظة عليها.

وأضاف عصاد، أن الاحتفال هذه السنة سيكون بطابع ترويجي وتوعوي، تتخلله ورشات تكوينية و”سوق يناير” بساحة بريد الجزائر الذي يعرض التراث والثقافة الأمازيغية ويمزج بين العصري والتقليدي والذي يحتوي 30 عارض من كافة ربوع الوطن.وأشار المتحدث إلى وجود مؤشرات تدل على أن الأمازيغية ستكون بخير في سنة 2024 والدستور يضمن ذلك، مؤكدا قناعته باستكمال مسار تعميم اللغة الأمازيغية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل