الصالون الوطني لمشتقات النخيل والهدايا التذكارية ببسكرة: أكثر من 20 ألف زائر لأجنحة العرض

Ibtihel Laouar6 يناير 2024آخر تحديث :
الصالون الوطني لمشتقات النخيل والهدايا التذكارية ببسكرة: أكثر من 20 ألف زائر لأجنحة العرض

بسكرة ـ عرفت الطبعة ال 12 للصالون الوطني لمشتقات النخيل والهدايا التذكارية التي اختتمت فعالياتها بعد ظهر اليوم السبت بغرفة الصناعة التقليدية والحرف ببسكرة توافد أكثر من 20 ألف زائر، حسب ما علم من مدير ذات الغرفة.

و في تصريح لوأج, أوضح يوسف سي العابدي بأن هذه الطبعة التي دامت 15 يوما شهدت “ارتفاعا في عدد الزوار مقارنة بالطبعات السابقة بأكثر من 5 آلاف زائر و ذلك بفضل انتعاش الحركة السياحية بالمنطقة خلال الآونة الأخيرة”, مبرزا أن إقبال الجمهور على أجنحة هذا الصالون “تضاعف خلال الأيام الأخيرة لاسيما من قبل الوفود السياحية التي زارت المنطقة”.

و أفاد ذات المسؤول بأنه إلى جانب الزوار من العائلات البسكرية، استقطبت هذه التظاهرة أعدادا هامة من السياح من مختلف أرجاء الوطن الذين حلوا بالمنطقة ضمن  جولات, إضافة إلى سياح أجانب من مختلف الجنسيات ضمن أفواج سياحية.

و أكد مدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف بولاية بسكرة بأنه إضافة إلى جمعها حرفيين من مختلف الأجيال من مختلف أرجاء الوطن للترويج لمنتجاتهم، شكلت الطبعة ال 12 من هذه التظاهرة الاقتصادية ” فضاء للثقافة والفنون حيث حضرت خلالها إبداعات عدة فنانين تشكيليين ونحاتين إلى جانب فرق قدمت عروضا في الفنون الشعبية”.

و قد شكلت أجنحة العرض المخصصة للصناعات التقليدية ضمن الصالون “وجهة هامة” لهؤلاء الزوار بغية اقتناء حاجياتهم والاطلاع على إبداعات الحرفيين من الجنسين  حيث شهدت أجنحة عرض الهدايا التذكارية المتنوعة والمنتجات النحاسية وكذا الصناعات الجلدية إقبالا ملحوظا من مختلف الفئات فيما كانت أجنحة الحلي التقليدية والأواني المصنوعة من الخشب و كذا المنتجات الغذائية المشتقة من التمور والحلويات و زيت الزيتون مقصدا للأسر و ربات البيوت لاقتناء تشكيلات من المنتجات المعروضة.

للإشارة، فإن هذا الصالون الذي انطلقت فعالياته في 25 ديسمبر الماضي عرف مشاركة أكثر من 130 حرفيا من 25 ولاية حيث بادرت بتنظيمه غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية بسكرة بالتنسيق مع المديرية الولائية للسياحة والصناعة التقليدية واختتم بتقديم شهادات للعارضين المتميزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل