لاتستفزونا.. كيم جونج أون: سندمر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالنووي إذا اختارتا المواجهة العسكرية

Ibtihel Laouar7 يناير 2024آخر تحديث :
لاتستفزونا.. كيم جونج أون: سندمر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالنووي إذا اختارتا المواجهة العسكرية

هددت كوريا الشمالية اليوم بأن الجيش سيطلق النار على الفور حال حدوث أي استفزازمن كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة وحلفائها

وقال مصدر عسكري كوري جنوبي اليوم الأحد “إن بعض القذائف المدفعية التي أطلقها مؤخرا الجيش الكوري الشمالي سقطت فوق خط الحد الشمالي في البحر الأصفر، مما أثار التوتر على الحدود الغربية شديدة الحراسة، حيث وقعت اشتباكات بحرية سابقة”.

وأطلقت كوريا الشمالية  حوالي 200 قذيفة مدفعية من مناطقها الساحلية الجنوبية الغربية مما دفع القوات الكورية الجنوبية في جزيرتي يونبيونج وباينج نيونج الحدوديتين إلى إجراء التدريبات بالذخيرة الحية ردا على ذلك.

وأضاف كيم أن “خطر اندلاع مواجهة عسكرية في شبه الجزيرة الكورية يتزايد على نحو سريع بسبب المناورات العدائية التي يقوم بها الأعداء ومنهم الولايات المتحدة مما يتطلب من البلاد أن تستعد جيداً لحماية نفسها”

وكان زعيم كورياالشمالية، كيم جونج أون قد أوضح للقادة العسكريين في بلاده ، إنه يجب حشد أقوى الوسائل لتدمير الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية إذا اختارتا المواجهة العسكرية.

ودعا الزعيم الكوري الشمالي الخميس الماضي إلى تسريع الاستعدادات للحرب في مختلف المجالات بما فيها برنامج الأسلحة النووية بسبب “مناورات المواجهة” التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلفاؤها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل