بايدن محبط من نتنياهو : أغلق الخط في وجهه ولم يجر أي اتصالات معه منذ 20 يوما

Ibtihel Laouar14 يناير 2024آخر تحديث :
بايدن محبط من نتنياهو : أغلق الخط في وجهه ولم يجر أي اتصالات معه منذ 20 يوما

تشهد العلاقات بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، ورئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أزمة متصاعدة مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة والتي تدخل يومها رقم 100 وسط ارتفاع أعداد الشهداء من الجانب الفلسطيني والقتلى من الجانب الصهيوني، مع الإشارة إلى أن بايدن أغلق الهاتف في وجه نتنياهو في آخر مكالمة بينهما.

غضب بين القادة في الكيان وأمريكا

وذكر موقع «أكسيوس» الأمريكي المخابراتي، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الرئيس الأمريكي بايدن ومسؤولين كبار محبطون من نتنياهو لرفضه طلبات لواشنطن متعلقة بالحرب في غزة والتي تدعو لوقف الحرب على غزة في ظل غضب عالمي متصاعد ضد الكيان وتعاطف مع غزة التي تشهد زيادة في ارتفاع أعداد الشهداء.

تعليق «الخارجية الأمريكية» على الكيان

وأشار الموقع الأمريكي، إلى ظهور أدلة تكشف عن أن الرئيس الأمريكي بايدن فقد صبره تجاه نتنياهو في ظل توقعات عدم التزام الكيان بتنفيذ عمليات أقل تجاه المدنيين، مما دفع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن للتعليق على الأمر قائلا: «خطة الكيان لليوم التالي حلم لا يمكن تحقيقه».

بايدن لم يجر أي اتصالات مع نتنياهو منذ 20 يوما

أفادت وسائل إعلام صهيونية، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، بأن الرئيس جو بايدن محبط من إدارة نتنياهو للحرب على غزة.

وذكر المسؤولون أن «بايدن»، لم يجر أي اتصالات مع نتنياهو منذ 20 يومًا بعد رفضه تحويل المقاصة للسلطة الفلسطينية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل