عطـــاف : القضيــة الفلسطينيــة بحاجــة إلى دعــم أكبــــر

عمار17 يناير 2024آخر تحديث :
عطـــاف : القضيــة الفلسطينيــة بحاجــة إلى دعــم أكبــــر

أكّد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، أن القضية الفلسطينية بحاجة إلى دعم أكبر من قبل حركة عدم الانحياز بحكم ثقلها المعنوي والأخلاقي وتأثيرها السياسي.

يأتي تصريح الوزير عطاف، خلال مشاركته، اليوم الأربعاء، في أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الـ 19 لحركة عدم الانحياز بالعاصمة الأوغندية كمبالا .

أكّد وزير الخارجية في كلمته، خلال الاجتماع الوزاري التحضيري، أن الجزائر تتطلع  بهذه القمة لتحقيق انطلاقة تضفي زخما جديدا على القيم والمبادئ والمثل التي قامت عليها ومن أجلها حركة عدم الانحياز، حسب ما نقله التلفزيون العمومي.

وأشار عطاف إلى أن الجزائر تلتزم بالمساهمة بكل جدية ومسؤولية في تحقيق هذه الانطلاقة والعمل من موقعها بمجلس الأمن في سبيل الحفاظ على مصالح حركة عد الانحياز وترقية أهدافها ومبادراتها.

وأكّد وزير الخارجية أن القضية الفلسطينية بحاجة إلى دعم أكبر من قبل حركة عدم الانحياز بحكم ثقلها المعنوي والأخلاقي وتأثيرها السياسي.

وأوضح في السياق، أن حركة عدم الانحياز بإمكانها المساهمة في تعزيز الضغط الدبلوماسي نحو وضع حد لآلة القتل والدمار الصهيونيىة في قطاع غزة ومحاسبة المشرفين عليها.

وأشاد عطاف بمبادرة جنوب إفريقيا برفع دعوى ضد الاحتلال الاستيطاني الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية بتهمة شن حرب إبادة بغزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل