الدرك الوطني يوقف شبكة إجرامية تقوم بتزوير علامات تجارية كهرومنزلية

louiza gharzouli25 يناير 2024آخر تحديث :
الدرك الوطني يوقف شبكة إجرامية تقوم بتزوير علامات تجارية كهرومنزلية

تمكنت فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالرغاية من توقيف شخصين يقومان بتقليد وتزوير علامات تجارية للأجهزة كهرومنزلية بالحميز ولاية الجزائر وهذا يندرج ضمن حماية المستهلك من الغش ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها.

القضية جاءت اثر معلومات واردة لأفراد الفرقة أين تم استغلالها والبحث والتحري في الموضوع حيث توصلوا لشخصين يبلغان من العمر 42 و 45 سنة، يملكان محلات تجارية خاصة ببيع الأجهزة الكهرومنزلية

بعد استفاء جميع الإجراءات اللازمة تم التنقل إلى المحلات رفقة مصالح التجارة للدار البيضاء ومعاينة المنتوجات أين ضبطت هذه الأجهزة بعلامات أوروبية معروفة ولكن بعد الخبرة والتحري في الوثائق تبين أنها مزورة وأنها في الحقيقة أجهزة بعلامات تجارية مجهولة المصدر وبخصة الثمن يتم مسحها بمواد مجهولة ووضع في مكانها علامات ذات صنع أوروبي وبيعها بأثمان باهضة وهذا من أجل الربح السريع.

تم توقيف المعنيين وحجز 35 جهاز من مختلف الأنواع مزورة، وسيتم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة بتهم ممارسة أنشطة تجارية غير نزيهة انعدام فاتورة الشراء و التقليد في منتوج أو علامة تجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل