ارتفاع السعة المجهزة للشبكة الدولية للاتصالات بالجزائر إلى 8ر9 تيرابيت في الثانية

louiza gharzouli29 يناير 2024آخر تحديث :
ارتفاع السعة المجهزة للشبكة الدولية للاتصالات بالجزائر إلى 8ر9 تيرابيت في الثانية

كشفت وزارة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية, اليوم الاثنين في بيان لها, عن الانتهاء من عملية رفع جديد للسعة المجهزة للشبكة الدولية للاتصالات لتصل إلى 9.8 تيرابيت في الثانية, وذلك في إطار تدعيم القدرات الوطنية في مجال عرض النطاق الترددي الدولي.

ويأتي الانتهاء من عملية رفع جديد للسعة المجهزة للشبكة الدولية للاتصالات بالجزائر لتصل إلى 9.8 تيرابيت/ثا بعد أن كانت تقدر بـ7.8 تيرابيت/ثا سنة 2022 و 2.8 تيرابيت/ثا سنة 2021 و 1.5 تيرابيت/ثا في بداية سنة 2020.

ومن شأن هذا الارتفاع –يضيف البيان– أن “يوفر مرونة أكبر بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها النطاق الترددي الدولي في تأمين خدمة الانترنت وضمان استمرارية تقديمها”.

كما أنه “سيسمح بتوفير الظروف الملائمة لمواصلة تجسيد برنامج العمل المتعلق بعصرنة وتطوير البنية التحتية للاتصالات ومواكبة بصفة استباقية الطلب المتزايد على الانترنت وتوفير سرعات تدفق أعلى, تنفيذا للتعليمات السامية للسيد رئيس الجمهورية”,وفقا لذات المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل