فتح الأسواق الجوارية 15 يوما قبل شهر رمضان

عمار30 يناير 2024آخر تحديث :
فتح الأسواق الجوارية 15 يوما قبل شهر رمضان

كشفت وزارة التجارة وترقية الصادرات، عن فتح الأسواق الجوارية، 15 يوما قبل شهر رمضان، فيما سيتم تمويل السوق بالمنتجات الفلاحية وتدعيم الملبنات بمسحوق الحليب.

أوضح وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، في لقاء مشترك مع وزارة الفلاحة والصناعة، خاص بمتابعة تحضيرات شهر رمضان، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تحديد تواريخ لاستلام اللحوم البيضاء والحمراء، مضيفا أنه سيتم تدارس كل النقاط في هذا اللقاء المشترك تحضيرا للشهر الفضيل.

وأضاف زيتوني” “نريد أن نمر من تسير الأزمات إلى أسواق منظمة ومقننة ومرقمنة”، مشيرا إلى أن المقاربة التشاركية سيتم توسيعها ودفع كل الفاعلين في الإستراتجية الوطنية.

وكشف أنه تم تنصيب لجنة ثلاثية وذلك للسهر على تموين السوق بمختلف المواد.

وأكد الوزير أن الحفاظ على قوت المواطن وقدرته الشرائية من اهتمامات الرئيس وميزانية 2024، وأن قانون المالية كان انتفاضة حقيقية لرفع القدرة الشرائية للمواطن.

وفيما يتعلق بوفرة المنتوجات قال زيتوني، أن أغلب ولايات الوطن عرفت استقرارا في السوق ولا يوجد أي تذبذب في الأسواق.مشيرا إلى أن كل الأسواق تعرف وفرة الحمص، فيما سيتم إدخال شحنات من الفاصولياء، وأشار إلى دخول المواشي في الجنوب عن طريق المقايضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل