تفكيك مجموعة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بالعاصمة والإطاحة بعصابة بتيبازة تسرق الأسلاك الكهربائية

عمار30 يناير 2024آخر تحديث :
تفكيك مجموعة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بالعاصمة والإطاحة بعصابة بتيبازة تسرق الأسلاك الكهربائية

تمكنت مصالح مقاطعة الشرطة القضائية الثالثة لأمن ولاية الجزائر، الأسبوع المنصرم، من تفكيك نشاط مجموعة إجرامية، تتكون من شخصين، قاما بسرقة عدة مركبات من وكالات كراء السيارات بطرق احتيالية، و استرجاع 8 مركبات مسروقة، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء، بيان لمصالح الأمن الوطني.

وأوضح نفس المصدر أن “العملية انطلقت بعد استغلال معلومة مفادها قيام أحد الأشخاص بتزوير الملفات القاعدية لسيارات تعود ملكيتها لثلاث وكلاء كراء السيارات بالعاصمة، وتزوير وثائقها قصد بيعها للمواطنين”.

وعليه -يضيف البيان-“باشرت ذات المصالح التحريات التي أفضت إلى توقيف المشتبه به الرئيسي وشريكه مع حجز وإسترجاع 8 سيارات مسروقة، 24 لوحة ترقيم مزورة تستعمل في التمويه، 5 أختام مقلدة، 6 ملفات قاعدية مزورة، ووثائق إدارية مزورة”.

و قد تم تقديم المشتبه بهما -مثلما أشار إليه ذات المصدر-“أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية الإعداد لجناية التزوير واستعمال المزور في محررات ووثائق إدارية رسمية، تقليد الأختام، النصب، سرقة المركبات، انتحال هوية”.

تيبازة: الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة أسلاك الأعمدة الكهربائية

بدورها ،تمكنت مصالح الدرك الوطني لتيبازة من الإطاحة بعصابة متورطة في سرقة الأسلاك الكهربائية المخصصة للإنارة العمومية ببلدية فوكة، حسبما جاء اليوم الثلاثاء في بيان للمجموعة الإقليمية لهذا الجهاز.

وجاء في البيان أن العصابة التي أطيح بها من قبل فرقة الدرك الوطني لفوكة تتكون من 6 أشخاص متورطين في سرقة الأسلاك الكهربائية الخاصة بأعمدة الإنارة العمومية باستعمال شاحنة، بالإضافة إلى تورطهم ايضا في ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

وأشار المصدر إلى أنه جرى توقيف أفراد العصابة بأحد المنازل المهجورة بعد عملية ترصد على مستوى حي أكلوش ببلدية فوكة، كما تم حجز خلال هذه العملية أدوات ووسائل عازلة تستعمل في قطع الأسلاك الكهربائية وكميات من الأسلاك الكهربائية المسروقة إلى جانب حجز كمية مخدرات و مهلوسات عقلية وكمية من المخدرات الصلبة، و مبلغ مالي يقدر ب124 ألف دج.

وبعد استكمال التحقيقات على مستوى الضبطية القضاىية لدرك فوكة، تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة محكمة القليعة عن جناية “تكوين جمعية أشرار” و جنح “السرقة الموصوفة باستعمال مركبة” و “التخريب العمدي لأملاك الدولة” و”المتاجرة بالمخدرات والأقراص المهلوسة”، استنادا لذات البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل