لأول مرة.. «ميتا» توزع أرباحا نقدية على المساهمين

Ibtihel Laouar2 فبراير 2024آخر تحديث :
ADANA, TURKIYE - FEBRUARY 06: A person is rescued from the wreckage of a building during search and rescue efforts after a 7.4 magnitude earthquake hit southern provinces of Turkiye, in Adana, Turkiye on February 6, 2023. The 7.4 magnitude earthquake jolted Turkiye's southern province of Kahramanmaras early Monday, according to Turkiye's Disaster and Emergency Management Authority (AFAD). It was followed by a magnitude 6.4 quake that struck southeastern Gaziantep province. A third earthquake with a 6.5 magnitude also hit Gaziantep. Earthquakes had affected several provinces including, Osmaniye, Malatya, Adiyaman, Adana, Diyarbakir, Kilis and Sanliurfa. (Photo by Eren Bozkurt/Anadolu Agency via Getty Images)

تواصل شركة “ميتا” أعمالها الإعلانية بأقصى سرعة- وستوزع المجموعة الأم لفيسبوك أرباحا نقدية للمرة الأولى.

وأعلنت شركة “ميتا” بعد إغلاق البورصة الأمريكية أمس الخميس أن الإيرادات زادت بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 1ر40 مليار دولار في الربع الماضي. وقفز صافي الربح من 6ر4 مليار دولار قبل عام إلى 14 مليار دولار. وقال مجلس إدارة ميتا إنهم سيوزعون أرباحا ربع سنوية بواقع 5ر0 دولار للسهم.

وقال مارك زوكربيرج، مؤسس شركة “ميتا” ورئيسها التنفيذي: “لقد حققنا ربعا جيدا مع استمرار مجتمعنا وأعمالنا في النمو، لقد أحرزنا الكثير من التقدم في رؤيتنا لتطوير الذكاء الاصطناعي والميتافيرس”.

وفي الوقت نفسه، تواصل الشركة الإنفاق على تطوير العوالم الافتراضية.

وارتفعت الخسائر التشغيلية لشركة “ريالتي لابس” إلى 65ر4 مليار دولار من 3ر4 مليار دولار في العام السابق. وفي الوقت نفسه، ارتفعت مبيعات القسم من 727 مليون دولار إلى ما يقل قليلا عن 1ر1 مليار دولار.

ولطالما أعرب المستثمرون عن قلقهم من أن شركة “ميتا” تنفق الكثير من الأموال على تقنية ذات ربحية مشكوك فيها. وتزايدت الشكوك العام الماضي عندما تباطأت أعمال الإعلان عبر الإنترنت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل