عطّاف يسلم رئيس المجلس الرئاسي الليبي رسالة الرئيس تبون

نور3 فبراير 2024آخر تحديث :
عطّاف يسلم رئيس المجلس الرئاسي الليبي رسالة الرئيس تبون

استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، اليوم بطرابلس، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا محمد يونس المنفي، حيث سلَّمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فإن اللقاء كان فرصة لاستعراض واقع وآفاق العلاقات الجزائرية-الليبية، حيث أشاد الطرفان بعمق أواصر الأخوة والتضامن التاريخية والمُتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم التطرق إلى عديد الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في قطاع غزة المحاصر، إلى جانب المستجدات الأمنية والسياسية في منطقة الساحل الصحراوي.

وبالنسبة للأوضاع في دولة ليبيا الشقيقة، جدّد الوزير أحمد عطاف استعداد الجزائر للمساهمة من موقعها بمجلس الأمن في المرافعة عن انشغالات وأولويات الأشقاء الليبيين للمضي قدما نحو الإسراع في تحقيق حل ليبي-ليبي ينهي الأزمة بصفة نهائية.

وفي ختام اللقاء، حمّل رئيس المجلس الرئاسي الليبي الوزير أحمد عطاف نقل تحياته وتقديره لرئيس الجمهورية وتطلعه للقاء به عن قريب لمواصلة التنسيق معه حول كل المواضيع التي تصب في صلب اهتمامات وتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل