لعقاب :من واجب المؤسسات الإعلامية تكوين صحفييها

عمار6 فبراير 2024آخر تحديث :
لعقاب :من واجب المؤسسات الإعلامية تكوين صحفييها

قال وزير الاتصال محمد لعقاب، أن قانون الإعلام الجديد يؤكد على أن التكوين حق بالنسبة للصحفيين وأنه من واجب المؤسسات الإعلامية تكوين الصحفيين.
وقال الوزير اليوم خلال إشرافه على دورة تكوينية لفائدة الإعلاميين بمناسبة القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، أنه تم اغتنام فرصة الدورة السابعة لرؤساء دول وحكومات البلدان المصدرة للغاز لتنظيم دورة تكوينية متخصصة في الغاز وكل ما هو مرتبط به و قد لقي الإجراء تجاوبا من الحكومة.
وأكد لعقاب أن اللجوء إلى التكوين لا يعني التقليل من القيمة المعرفية والمكتسبة للصحفيين بل أن النزول إلى الميدان يتطلب تجديد المعارف بما يساعد في تأدية المهام خاصة وأن هناك العديد من المستجدات في الآليات والأدوات والمفاهيم. ودور الغاز في الصراعات وفي السلم وعلاقته بكل شيء.

وقال الوزير إننا دولة غاز ونفط إلا أننا لاحظنا أنه لا أنه نملك صحافة متخصصة في هذا المجال لذلك تم تنظيم هذه الدورة. و أضاف ” يمكنهم التعامل مع متغيرات السوق.. بما يمكنهم التأثير على صانعي القرار”.

و أكد لعقاب أن الهدف من هذه الدورة التكوينية تزويد الصحفيين بالآيات بما يساعدهم في التعامل مع هذا السوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل