إستفادة 75 مفتش إدارة ومالية عبر الوطن من دورات تكوينية حول النظام الميزانياتي الجديد

Ibtihel Laouar6 فبراير 2024آخر تحديث :
إستفادة 75 مفتش إدارة ومالية عبر الوطن من دورات تكوينية حول النظام الميزانياتي الجديد

استفاد 75 مفتش إدارة ومالية من قطاع التكوين والتعليم المهنيين عبر الوطن من دورات تكوينية حول النظام الميزانياتي الجديد تحت إشراف إطارات من الوزارة، حسبما علم اليوم الثلاثاء بالبليدة من المفتش المركزي بالمفتشية العامة لهذه الوزارة، عز الدين بن أودينا.

وأوضح السيد بن أودينا على هامش إشرافه على انطلاق دورة تكوينية لفائدة مفتشي الادارة و المالية لناحية الوسط، أنه في إطار البرنامج السنوي الخاص بتكوين الإطارات، نظمت اليوم دورات تكوينية عبر ثلاث نواحي من الوطن حول “النظام الميزانياتي الجديد” لفائدة 75 مفتش ادارة و مالية.

وقال أن هؤلاء المفتشين المختصين في الإدارة و المالية الذي سيتلقون شروحات حول هذا النظام الذي يستند على برامج و أهداف التسيير موزعين عبر ثلاثة نواحي و هي الوسط (البليدة) التي احتضنت اليوم هذه الدورة بمشاركة نحو 28 مفتشا ممثلين لمختلف ولاية الوسط و كذا ناحية الشرق بولاية قسنطينة، فيما احتضنت ولاية البيض الدورة المخصصة لمفتشي لولايات الغرب و الجنوب.

ويشرف على هذه الدورات التكوينية التي ستتواصل على مدار ثلاثة أيام إطارات من المفتشية لديهم خبرة في مجال التسيير المالي والإداري فضلا عن استفادتهم بدورهم من دورات تكوينية حول هذا الموضوع تحت إشراف إطارات من وزارة المالية، وفقا لنفس المتحدث.

وفي هذا الصدد، أكد السيد أودينا الإهتمام الكبير الذي توليه الوزارة الوصية لتكوين إطاراتها وتحيين معارفهم حيث سبق وأن نظمت دورات تكوينية مماثلة تناولت التسيير التقني و البيداغوجي للمؤسسات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل