ترقب مشاركة حوالي 50 عارضا في الطبعة الرابعة للصالون الدولي للبنايات الحديثة والتكنولوجيات الجديدة بقسنطينة

Ibtihel Laouar6 فبراير 2024آخر تحديث :
ترقب مشاركة حوالي 50 عارضا في الطبعة الرابعة للصالون الدولي للبنايات الحديثة والتكنولوجيات الجديدة بقسنطينة

ينتظر أن يشارك حوالي 50 عارضا من مختلف المؤسسات الاقتصادية المصنعة لمنتوجات حديثة و وسائل تكنولوجية مبتكرة خلال الطبعة الرابعة للصالون الدولي للبنايات الحديثة و التكنولوجيات الجديدة ”بويلتاك” الذي سيقام في الفترة الممتدة ما بين 20 و 23 فبراير الجاري بقسنطينة، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من منظمي هذه التظاهرة.

واستنادا للسيد محمد سيف الدين صالحي، المدير العام لمؤسسة ميديا سمارت المنظمة لهذا الحدث، فإن الطبعة الرابعة منه تندرج ضمن برنامج إحياء اليوم الوطني للمدينة (20 فيفري من كل سنة) و سيتم تنظيمها تحت رعاية والي قسنطينة عبد الخالق صيودة حيث سيحمل معه العديد من المستجدات بينها مشاركة مؤسسات وطنية رائدة في مجال تصنيع المواد المحلية المستخدمة في قطاع البناء و الطاقات المتجددة والوسائل و التكنولوجيات الحديثة التي تساهم في تطوير هذا القطاع في الجزائر بما يتوافق مع المحافظة على البيئة.

وأكد السيد صالحي أن الصالون الدولي بويلتاك يرتكز على محورين أساسين يتمثلان في جناح العروض الذي سيشهد تقديم منتجات حصرية بهدف تعزيز الابتكار و استخدام التقنيات الحديثة، وفضاء مخصصا للمحاضرات العلمية حيث سيتم ضمنه تقديم 28 محاضرة من طرف أساتذة باحثون ومختصون و خبراء وطنيون و دوليون في هذا المجال.
كما سيتخلل الجانب العلمي لهذه التظاهرة تنظيم يوم دراسي بالتعاون مع الجمعية الوطنية للمعماريين حول ”التجاوب مع التقدم التكنولوجي في مجال البنايات الحديثة” و كذا تنظيم يوم تقني بالشراكة مع الوكالة الوطنية لترقية وترشيد استخدام الطاقة حول النجاعة الطاقوية في المباني”.

وأفاد ذات المصدر أنه من المنتظر أن يتجاوز عدد زوار هذه الطبعة عتبة 8.000 زائر كونها ستفسح المجال هذه السنة لمشاركة المجالس المحلية للعديد من الولايات التابعة لنقابة المهندسين المعماريين و كذا تخصيص فضاء يعنى بالابتكارات و الأعمال الفنية للمهندسين المعماريين.
للإشارة، فإن هذه الطبعة الرابعة للصالون الدولي بويلتاك ستقام بفندق ماريوت (مدينة قسنطينة) تحت شعار ”معا لنصنع المستقبل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل