إحباط مخطط هجرة غير شرعية لـ 10 أشخاص بعين تموشنت

عمار13 فبراير 2024آخر تحديث :
إحباط مخطط هجرة غير شرعية لـ 10 أشخاص بعين تموشنت

أحبطت مصالح الدرك الوطني بعين تموشنت، مخطط للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر وتوقيف 10 أشخاص.
أوضحت خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعين تموشنت، اليوم الثلاثاء، أن العملية تمت بناء على معلومات أولية مفادها وجود مخطط للإبحار السري. انطلاقا من الشريط الساحلي ببلدية تارقة، حيث باشر بناء على ذلك عناصر الدرك الوطني تحرياتهم الميدانية التي كللت بإحباط ذات المخطط. وتوقيف 10 أشخاص يتراوح عمرهم بين 23 سنة و 51 سنة كانوا بصدد تنظيم رحلة للإبحار السري انطلاقا من الشاطئ الصخري غير المحروس المسمى “الحريشة”.

وأسفرت ذات العملية –بحسب المصدر ذاته- على حجز قارب مطاطي مزود بمحرك آلي بقدرة 40 حصان ومنظار ومبلغ مالي من العملة الصعبة قدره 500 أورو إضافة إلى 146.500 دج من و 10 هواتف نقالة ومركبتين سياحيتين كانت ذات المجموعة تستعملها في تنقلاتها الميدانية.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم مجموع المتهمين أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة عين تموشنت لمتابعتهم عن تهمة جناية تهريب المهاجرين عن طريق جماعة إجرامية منظمة والقيام بالتدبير للخروج من التراب الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل