ممثل الفريق القانوني الجزائري: لا يحق للاحتلال الصهيوني ممارسة سيادته على الأراضي الفلسطينية

loay20 فبراير 2024آخر تحديث :
ممثل الفريق القانوني الجزائري: لا يحق للاحتلال الصهيوني ممارسة سيادته على الأراضي الفلسطينية

قال ممثل الفريق القانوني الجزائري، أحمد لعرابا اليوم الثلاثاء، إن الكيان الصهيوني يتعمد تمديد الاحتلال ويخلق بيئة تضمن استمراره في الأراضي الفلسطينية.وفي كلمة للعرابا خلال جلسة لمحكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الصهيوني وممارساته في الأرض الفلسطينية المحتلة، أكد أن “الاحتلال المستمر للأراضي الفلسطينية هو العامل الأساسي الذي أدى إلى تفاقم الأوضاع “، مشيرا إلى أن “سياسة الأمر الواقع التي تفرضها دولة الاحتلال تجسيد لاحتلال لا يقوم على أسس قانونية أو شرعية”.

وأكد لعرابا أن السياسات التي يمارسها الاحتلال الصهيوني على الأراضي الفلسطينية تمثل “تناقضا صارخا واختراقا واضحا للقوانين الدولية” موضحا أن “الاحتلال يمارس سياسة فرض الأمر الواقع وضم الأراضي الفلسطينية في ظل صمت دولي”.

وذكر أن “سياسات الاحتلال الصهيوني لها تداعيات قانونية تؤثر على كافة الدول والأمم المتحدة، منوها أن “هناك انتهاك إسرائيلي متواصل لقواعد ومبادئ القانون الدولي.”وفي المقابل طالب ممثل الجزائر محكمة العدل الدولية “بضرورة الإسراع بإصدار رأي استشاري يمهد لأفق سياسي “، مشددا على ضرورة تطبيق القوانين الدولية على الأراضي الفلسطينية التي تحتلها دولة الكيان”.وأضاف لعرابا أن “دولة الاحتلال تعمل على تجويع الفلسطينيين وعدم توفير ضروريات الحياة وتكديس رفح بالنازحين”، محذرا من “مذبحة محتملة إذا أقدم الاحتلال الصهيوني على الاجتياح البري لمدينة رفح المكتظة بالنازحين”.

وشدد ممثل الجزائر قائلا “لا يحق للاحتلال الصهيوني ممارسة سيادته على الأراضي الفلسطينية”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل