مباحثات بين رئيس المجلس الشعبي الوطني ووزير الصحة الأردني

loay21 فبراير 2024آخر تحديث :
مباحثات بين رئيس المجلس الشعبي الوطني ووزير الصحة الأردني

استقبل وزير الصحة الأردني فراس الهواري اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، والوفد المرافق ، بحضور رئيس لجنة الصحة والغذاء في مجلس النواب الدكتور محمد الخلايلة، والأمينين العامين لوزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة إلهام خريسات، وللرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول.

و قال بوغالي أن العلاقات بين البلدين متجددة عبر التاريخ، وأن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للجزائر ولقائه بأخيه الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أعطت دفعة قوية للعلاقات الجزائرية الأردنية.ولفت بوغالي إلى أنّ زيارتهم اليوم للأردن، تأتي لتدعيم وتعزيز هذه العلاقات، وتفعيل الإتفاقيات الموقعة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار هو وزير الصحة الأردني خلال اللقاء، إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مشيراً إلى زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني في شهر كانون الأول 2022 إلى الجزائر، بدعوة من أخيه الرئيس عبدالمجيد تبون، وأهمية الزيارة والمباحثات المثمرة التي أجراها القائدان.وأكد أنّ الزيارة وفرت انطلاقة جديدة للعلاقات الأردنية الجزائرية في مختلف المجالات المتعلقة بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري والسياحة، والسياحة العلاجية والزراعة، وفي مجالات الطاقة وتأهيل وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات في مجالات التعليم التقني والمهني وبناء القدرات الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل