المجموعة البرلمانية للصداقة «الجزائر-السنغال” تجتمع عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد

loay27 فبراير 2024آخر تحديث :
المجموعة البرلمانية للصداقة «الجزائر-السنغال” تجتمع عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد

عقد أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-السنغال” برئاسة السيد أحمد بوبكر، رئيس المجموعة اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024، اجتماعا عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع نظيرتها بالجمعية الوطنية السنغالية بقيادة رئيس المجموعة عبدو مباو Abdou MBOW وبحضور سعادة سفير السنغال لدى الجزائر S.E.M Serigne DIEYE و سعادة سفير الجزائر لدى السنغال خالد زهرات بوحلوان.

في مستهل الاجتماع، حث بوبكر أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة بين الجزائر والسنغال على إعطاء دفع قوي للدبلوماسية البرلمانية حتى تكون لها إسهامات عملية لتدعيم العلاقات بين هذين البلدين في مختلف مجالاتها السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية، وكذا التعاون في مجال تبادل الخبرات والمعلومات بين الهيئتين البرلمانيتين، إلى جانب تبادل وجهات النظر بين البلدين حول الأوضاع الراهنة والمعلومات المتعلقة بالحياة البرلمانية ومجال التشريع والقانون في ظل التطورات الإقليمية والدولية.

وفي سياق آخر، أبرز رئيس المجموعة بأن رئيسي البلدين الجزائري والسنغالي يعملان بجهد في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات ويظهر ذلك جليا من خلال فتح فرع بنكي بالسنغال، وإقامة معارض مشتركة، بالإضافة إلى تدعيم الخطوط الجوية المباشرة والنقل البحري من اجل تسهيل حركة التنقل وإعطاء دفع قوي يشمل كافة النواحي.

كما أضاف بوبكر بأن العلاقات بين البلدين أعطت نفس آخر من خلال الاشتراك في تجسيد الدبلوماسية الروحية والتي تتجلى في الطريقة التيجانية والقادرية.

لدى تناوله الكلمة، أثنى سعادة سفير السنغال لدى الجزائر على مستوى العلاقات الجيدة بين البلدين، كما عرج على ضرورة تسهيل المبادلات التجارية وإقامة علاقات اقتصادية تعود بالفائدة على البلدين، إلى جانب تبادل الخبرات، وفي ذات المقام أشاد بموقف الجزائر الثابت اتجاه القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وقضية الصحراء الغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل