إعـــلان جديــد للمستفديــن من منحــة البطــالة

عمار3 مارس 2024آخر تحديث :
إعـــلان جديــد للمستفديــن من منحــة البطــالة

شرعت الوكالات المحلية للتشغيل، اليوم الأحد، في عملية تحيين ملفات المستخدمين من منحة البطالة، وتهدف هذه العملية إلى تحيين وضبط وضعيتهم الشخصية والمهنية.

أوضح بيان للوكالة الوطنية للتشغيل، أن الهدف من هذه العملية التي انطلقت اليوم الأحد، هو تحيين وضبط الوضعية الشخصية والمهنية، للمستفيدين من منحة البطالة، مع إمكانية اقتراح فرص للتوجيه في مناصب عمل.

وكشفت الوكالة، أنه تمت دعوة المستفيدين من منحة البطالة، بإرسال رسائل نصية في هواتفهم للحضور إلى  مقرات الملحقات المحلية للتشغيل، التابيعن إقليميا لها، لإجراء مقابلة مع مستشاري التشغيل مصحوبين ببطاقة هوية المعني، بالنسبة للمتزوجين: بطاقة التعريف البيومترية الخاصة بالزوج “ة” أو عقد ازدياد للذين يملكون بطاقة التعريف الورقية.

إضافة إلى وثائق تثبت تغيير وضعية المستفيد بعد تاريخ الاستفادة “الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، الحالة العائلية، شهادة التكوين التأهيلي في إطار جهاز منحة البطالة..”.

وشددت الوكالة، على حضور المعني إجباري ولا ينوب عليه أي أحد، وأن أي غياب في غضون 48 ساعة بعد تلقي الرسالة النصية يترتب عنه تعليق منحة البطالة بسبب عدم الحضور في الموعد المقابلة، وبعد مرور شهرين (60 يوم) من تاريخ الاستدعاء سيتم توقيف المنحة ولا يمكن تفعيلها بأي حال من الأحوال.

وأكد المصدر ذاته، أن في أجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ إرسال الاستدعاء وفي حالة عدم الحضور في الموعد المحدد سيتم تعطيل منحته.

للإشارة، شرعت الوكالات المحلية للتشغيل، في إبلاغ المستفيدين من منحة البطالة بموعد المقابلة عن طريق الرسائل النصية القصيرة، من الفاتح من مارس الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل