عرقاب يبحث مع نظيره الأذربيجاني سبل تعزيز التعاون الثنائي

Berkane Mohamed Nadir3 مارس 2024آخر تحديث :
عرقاب يبحث مع نظيره الأذربيجاني سبل تعزيز التعاون الثنائي

 

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أمس السبت بالجزائر العاصمة، وزير الطاقة الأذربيجاني برويز شاهبازوف، حيث بحث الطرفان فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجرى هذا اللقاء بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” على هامش أشغال القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز وذلك بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك واطارات من الوزارة، يضيف نفس المصدر.

وفي هذا الإطار، وقف الطرفان على ما تطرقت إليه مذكرة التفاهم الموقعة في نوفمبر 2022 بالجزائر على إثر زيارة العمل التي قام بها الوزير الأذربيجاني, وسبل تفعيلها.

وخلال هذا اللقاء، استعرض الوزيران فرص الاستثمار بين شركات البلدين في كافة مراحل سلسلة القيمة في قطاع المحروقات وكذلك سبل ووسائل تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين سوناطراك وشركة النفط والغاز الوطنية الأذربيجانية “سوكار”.

كما رحب الجانبان بعملية الحوار الدائم والمشاورات بين البلدين في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز وبين دول “أوبك” والدول غير الأعضاء في “أوبك” من أجل استقرار الأسواق على المدى المتوسط والبعيد، وفق البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل