البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال لبناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية

نور7 مارس 2024آخر تحديث :
البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال لبناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية

أدان البرلمان العربي تصديق كيان الاحتلال الصهيوني على مشروع بناء 3500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية لتوسيع عدد من المستعمرات المحيطة بالقدس خاصة مستعمرة “معالي أدوميم” وأكد البرلمان في بيان له مساء الأربعاء، أن هذا القرار مدان ومرفوض جملة وتفصيلاً، ويجر المنطقة إلى حافة الانفجار، في ظل تصاعد وتيرة النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة بالتوازي مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحمل البرلمان العربي، كيان الاحتلال الصهيوني تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود وتمثل تحديا سافرا للمجتمع الدولي كافة، وخرقا صارخا للقانون الدولي.

ودعا البرلمان العربي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن للتحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الصهيونية كسر حاجز الصمت والتصدي لهذه الجرائم العنصرية، وتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم تحقيقا للعدالة وإنصافا للشعب الفلسطيني الذي تمارس ضده كل جرائم الحرب على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل