أبو الغيط يدعو لوقف العدوان الصهيوني وحفظ هيبة القانون الدولي والإنساني

نور6 مارس 2024آخر تحديث :
أبو الغيط يدعو لوقف العدوان الصهيوني وحفظ هيبة القانون الدولي والإنساني

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, اليوم الاربعاء, إلى وقف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ اكثر من خمسة أشهر وحفظ هيبة القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته ال161 بالقاهرة, أشار أبو الغيط إلى أن “ما حدث الخميس الماضي لن يمحى من الذاكرة, حيث استشهد نحو 120 فلسطينيا وأصيب أزيد من 700 آخرين, برصاص قوات الاحتلال الصهيوني وهم يبحثون عن غذاء يسد جوعهم ويبقيهم على قيد الحياة”, مشيرا إلى أن الاحتلال “لم يكتف بالقتل والتدمير إلى حد محو المدن وإلغاء مقومات الحياة لسنوات قادمة, وإنما صوب نيرانه نحو البطون الخاوية لتبقى هذه المذبحة شاهدا على حالة عجز عالمي غير مسبوقة أمام حالة بلطجة ووحشية غير مسبوقة أيضا”.

وأكد ذات المسؤول أن ما يقوم به الكيان المحتل حرب إبادة كاملة ضد شعب بأسره, أدواته الرصاص والقنابل والتجويع, وفق خطة لإشاعة الفوضى الكاملة في القطاع وضرب كافة مظاهر النظام المدني فيه وإعدام أكبر عدد من الفلسطينيين والسعي إلى تهجير من يمكن تهجيرهم إلى خارج القطاع.

وشدد الأمين لجامعة الدول العربية على أن المساعدات الجوية ليست كافية, في حين يستخدم الاحتلال الصهيوني التجويع ومنع المساعدات وتعطيلها والمماطلة في إدخالها كاستراتيجية لتركيع المجتمع الفلسطيني في غزة.

وطالب في هذا السياق, الدول التي علقت مساهماتها المالية للأونروا, مراجعة هذا القرار من زاوية إنسانية وأخلاقية, فمسؤولية غوث اللاجئين الفلسطينيين تبقى مسؤولية دولية في الأساس.

ودعا أبو الغيط إلى “وقف هذه الحرب الصهيونية المحرمة ووضع حد لآلة القتل الصهيونية وحفظ ما تبقى من هيبة القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني, إن كان لهذه المفاهيم معنى أو قيمة بعد هذه المجازر المتواصلة”.

وحيا الأمين العام الجهود التي تبذلها دول المجلس وغيرها من أجل التصدي لحملة التجويع الذي يشهره الاحتلال الصهيوني في وجه الفلسطينيين, داعيا لاستمرار هذه الجهود من كافة الدول في العالم لإدخال المساعدات الأساسـية المنقذة للحياة, إلى قطاع غزة.

وأكد في الختام, أن الحل الوحيد اليوم وقبل الحديث عما سيكون عليه مستقبل القطاع, هو تحقيق وقف فوري مستدام لإطلاق النار والذي سيكون نقطة البداية التي يمكن البناء عليها والانطلاق منها لمعالجة الوضع الكارثي في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل