والي العاصمة يعاين مشروع توسعة و تهيئة منتزه “الصابلات” و يؤكد على ضرورة استلامه قبل موسم الاصطياف

نور11 مارس 2024آخر تحديث :
والي العاصمة يعاين مشروع توسعة و تهيئة منتزه “الصابلات” و يؤكد على ضرورة استلامه قبل موسم الاصطياف

قام والي ولاية الجزائر, محمد عبد النور رابحي, اليوم الإثنين بزيارة تفقد و معاينة لمشروع توسعة وتهيئة منتزه “الصابلات”, حيث أكد على ضرورة استلامه قبل موسم الاصطياف, حسب ما أفاد به بيان لمصالح الولاية.

وأوضح نفس المصدر, أن رابحي”قام بزيارة عمل, تفقد خلالها نسبة تقدم وتيرة الأشغال بمشروع توسعة وتهيئة منتزه +الصابلات+, حيث أسدي تعليمات تقضي بضرورة تسليم المشروع قبل موسم الاصطياف”.

وفي هذا الصدد, دعا الوالي إلى “العمل بوتيرة متسارعة من أجل الانتهاء من الأشغال المتبقية, و الإسراع في تزويد المساحات و الفضاءات الجديدة بالإنارة و كذا الأكشاك التي من شأنها أن تقدم مختلف الخدمات للزائرين”.

كما دعا رابحي إلى “إدراج مساحات خضراء والشروع في عمليات التشجير مع تنصيب فرق عمل دائمة, بداية من يوم غد الثلاثاء, فضلا عن إعادة تهيئة المساحات الخضراء التي عرفت مؤخرا تدهورا جراء التقلبات الجوية التي عرفتها العاصمة”.

وأمر في هذا الصدد “بتسريع وتيرة العمل الخاصة بمشاريع الترفيه والتسلية على طول 4,5 كم تطل على البحر و التي ستجعل من هذا المنتزه قطبا سياحيا بامتياز”.

كما أشار البيان إلى أن والي ولاية الجزائر قام ب”زيارة تفقدية إلى المقر الجديد للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء ببلدية باب الزوار, حيث وقف على مدى تقدم نسبة الأشغال, وأسدى تعليمات تقضي بضرورة تقليص آجال إنجاز المشروع وتسليمه خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية”.

و بغية استدراك “التأخر المسجل في أشغال انجاز هذا المرفق العمومي”, شدد والي العاصمة على ضرورة العمل “ضمن نظام مناوبة 3×8 , طيلة أيام الأسبوع, كما أمر بإعداد دراسة لإنجاز مدخل من الطريق الوطني رقم 5 لتسهيل عملية ولوج المواطنين إلى المقر”, وفقا لذات المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل