شهداء وجرحى باستهداف جديد لفلسطينيين ينتظرون مساعدات في غزة

نور12 مارس 2024آخر تحديث :
شهداء وجرحى باستهداف جديد لفلسطينيين ينتظرون مساعدات في غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الاثنين، في استهداف جيش الاحتلال الصهيوني مجدداً لمئات الأشخاص أثناء انتظارهم شاحنات مساعدات قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، إن عدداً من الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء استهداف صهيوني لفلسطينيين ينتظرون مساعدات إنسانية.

وأضاف أن الاستهداف كان للفلسطينيين قرب دوار الكويت على شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة.

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال الصهيوني الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات في مدينة غزة.

وأعنف حوادث الاستهداف كانت في 29 فيفري الماضي، عندما أطلقت قوات الاحتلال النار على مئات الفلسطينيين خلال تجمعهم جنوب مدينة غزة في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية في شارع الرشيد (مجزرة الطحين)، ما خلَّف 118 قتيلاً و760 جريحاً، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وجراء الحرب وقيود صهيونية ، بات سكان غزة ولا سي ما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره دولة الاحتلال منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الاحتلال الصهيوني حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل