المؤتمر العالمي لريادة الأعمال يشيد بجهود الجزائر

عمار13 مارس 2024آخر تحديث :
المؤتمر العالمي لريادة الأعمال يشيد بجهود الجزائر

يشارك ياسين وليد، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، في فعاليات المؤتمر العالمي للمقاولاتية (GEC+Africa) الذي تحتضنه مدينة كيب تاون (جنوب إفريقيا) اعتباراً من اليوم الأربعاء، وإلى غاية هذا الخميس، وعرف اليوم الأول إشادة واسعة بجهود الجزائر في تطوير مناخ ريادة الأعمال.

وتشهد التظاهرة مشاركة أكثر من 1500 شخصية من 43 دولة إفريقية، وأكثر من 15 وزيراً إفريقياً مهتماً بمواضيع ريادة الأعمال والمقاولاتية، ويستقطب الموعد قادة الفكر والفاعلين الدوليين الآخرين الذين أصبحوا جزءًا من الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN) التي تعمل على تعزيز ريادة الأعمال كوسيلة لبناء الاقتصادات وتثمين دور المورد البشري.

وأتت مشاركة ياسين وليد بدعوة من نادابيني ستيلا أبراهامس، وزيرة المشاريع المصغرة والتنمية الجنوب افريقية، التي سبق وأن شاركت في أشغال المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة الذي انعقد في الجزائر شهر ديسمبر المنصرم.

وبرسم افتتاح المؤتمر الذي يُقام تحت إشراف نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا باول ماشاتيل، ثمّن ياسين وليد في كلمته مخرجات المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة المنعقد في الجزائر، ودور الأخيرة في بلورة تصور إفريقي موحد في الابتكار ومجال المؤسسات الناشئة.

من جانبه، أشاد جوناثان أورتمانس، الرئيس التنفيذي للشبكة العالمية لريادة الأعمال، في كلمته بمجهودات الجزائر في تطوير مناخ ريادة الأعمال، وذلك من خلال التحفيزات التي تضعها لصالح المستثمرين في المؤسسات الناشئة، وايضاً وضعها لصندوق خاص لتمويل المؤسسات الناشئة، وسعيها نحو تذليل العقبات من أجل تكوين بيئة أعمال قارية مُشجعة للإبتكار.

وتهدف المشاركة في هذا المؤتمر إلى تطوير الشركات الناشئة والشركات المصغرة في افريقيا، فضلا عن خلق بيئة تمكينية لرواد الأعمال الأفارقة لخلق فرص العمل، وإنشاء روابط مهنية بين الشركات الأفريقية، بالإضافة إلى إبراز الدور الريادي للجزائر في المساعي الرامية إلى تأسيس نظام بيئي إفريقي مُحفز لريادة الأعمال.

وعلى هامش المؤتمر، أجرى ياسين وليد لقاءً ثُنائيا مع نادابيني ستيلا أبراهامس، وزيرة المشاريع المصغرة والتنمية الجنوب افريقية، وأكدا من خلاله على مواصلة العمل سوياً من أجل تعاون إفريقي متكامل يؤسس لبيئة مواتية لنمو واستدامة المشاريع الريادية داخل القارة الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل