توقيف 13 شخصا وحجز مؤثرات عقلية بالعاصمــــة

عمار14 مارس 2024آخر تحديث :
توقيف 13 شخصا وحجز مؤثرات عقلية بالعاصمــــة

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر، خلال عمليات متفرقة الأسبوع الماضي، 13 شخصا ينشطون ضمن شبكات إجرامية مختصة في الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وحجزت المصالح ذاتها، أزيد من 16000 قرص مؤثر عقلي، بحسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان للمصالح ذاتها.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “في قضايا متفرقة عالجتها مصالح أمن ولاية الجزائر الأسبوع الفارط ممثلة في كل من الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بئر خادم، مقاطعة الشرطة القضائية الثانية باب الزوار وفرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية براقي، تمكنت خلالها ذات المصالح من توقيف (13) شخصا من بينهم امرأتان، ينشطون ضمن شبكات إجرامية منظمة مختصة في الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية”.

وأضاف المصدر أن “قضايا الحال جاءت استغلالا لمعلومات أمنية وردت إلى ذات المصالح مفادها وجود أشخاص مشتبه فيهم يتاجرون في المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها على مستوى عدة أحياء بالعاصمة، وعليه باشرت الضبطية القضائية التقصي والتحري حول هذه المعلومات، أين تم تحديد هوية المشتبه فيهم”.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا –يضيف البيان ذاته– تم برمجة عمليات شرطية لتلك البؤر السوداء مع تنفيذ أذونات بالتفتيش لمساكن المشتبه فيهم، ليتم توقيفهم وتوقيف باقي الشركاء بعد عمليات تحري مستمرة”.

ولفت بيان ذات المصالح، إلى أن العمليات أفضت إلى “توقيف 13 شخصا من بينهم مسبوقون قضائيا مع ضبط وحجز (16667) قرصا مؤثرا عقليا، (65) قارورة محلول مخدر، (03) أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام والأشكال، مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره (1.797.000) دينار جزائري من عائدات ترويج السموم و(01) مركبة سياحية تستعمل في ترويج السموم.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملفات إجراءات جزائية –يضيف المصدر–

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل