بلعابـــد : رقمنة التسجيل في السنة أولى ابتدائي قبل نهاية جــوان المقبل

عمار17 مارس 2024آخر تحديث :
بلعابـــد : رقمنة التسجيل في السنة أولى ابتدائي قبل نهاية جــوان المقبل

أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم الأحد بعين الدفلى عن رقمنة عمليات التسجيل في السنة الأولى من التعليم الابتدائي و التوجيه و متابعة غياب التلاميذ قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وأكد الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد للولاية أن قطاعه يعمل على رقمنة عمليات هامة ومفيدة قبل نهاية شهر يونيو المقبل على غرار “عملية التسجيل في السنة الأولى من التعليم الابتدائي والتوجيه و كذلك عملية متابعة غيابات التلاميذ”.

وبخصوص رقمنة عملية تسجيل تلاميذ السنة اولى إبتدائي، أوضح السيد بلعابد أن هذه العملية “ستسمح للأولياء بتسجيل أبنائهم عن بعد دون عناء التنقل”، مشيرا إلى أن هناك عمليات أخرى في قطاع التربية سيتم رقمنتها مستقبلا.

كما أشاد الوزير أيضا بالمستوى الذي وصلت إليه عملية الرقمنة لقطاع التربية الوطنية بولاية عين الدفلى حيث صرح انها “طبقت كما يجب أن تطبق و جاءت بثمارها”.

من جهة أخرى، افاد السيد بلعابد أن ظروف الدراسة بولاية عين الدفلى “جيدة”، مؤكدا “جدية” السلطات الولائية و الجهود التي تبذلها و كذا الاهتمام الذي توليه لقطاع التربية.

وأبرز في هذا الصدد الجهود التي تبذل لاستقبال و استلام أكبر عدد من المرافق القاعدية من ثانويات و متوسطات و ابتدائيات، حيث تم تسجيل عدة مشاريع بالولاية ضمن برنامج 2024 المتمثلة في 23 مجمعا مدرسيا، 23 متوسطة، 10 ثانويات، 10 مطاعم مدرسية و داخليتين، استنادا لمصالح مديرية التربية.

للاشارة، أشرف الوزير خلال زيارته على انطلاق انجاز عدة هياكل تربوية على غرار ثانوية ببلدية عين التركي و 3 متوسطات ببلدية الماين، تاشتة زوفاغة و عين بويحين، فيما عاين مشاريع أخرى في طور الإنجاز ببومدفع و عين الدفلى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل