الجمارك : حجز كمية معتبرة من المهلوسات وإحباط تهريب شحنات من السكر في 3 ولايات

نور18 مارس 2024آخر تحديث :
الجمارك : حجز كمية معتبرة من المهلوسات وإحباط تهريب شحنات من السكر في 3 ولايات

أعلنت مصالح الجمارك، أمس الأحد، عن تمكنها من حجز كمية معتبرة من المهلوسات بولايتي غرداية وعين تموشنت وإحباط محاولة تهريب شحنات من السكر بإن قزام.

جاء في بيان للمديرية العامة للجمارك أنه مواصلة للنشاط العملياتي المشترك والمنسق، تمكّن أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بغرداية، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالأغواط، على إثر عملية مشتركة مع عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بزلفانة، من حجز 11.100 كبسولة مهلوسة من نوع بريغيالين 300 ميلغرام، وأسفرت هذه العملية أيضاً عن توقيف شخص وحجز سيارة سياحية استعملت في التهريب.

من جهة أخرى ، تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بالعامرية التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بعين تموشنت، من حجز 495 كبسولة مهلوسة من نوع بريغابالين 300 ملغ”، إثر تفتيش سيارة سياحية في حاجز ميداني، وسمحت العملية بتوقيف ثلاثة أشخاص وإحالتهم أمام الجهات القضائية المختصة.

في سياق متصل، تمكّن أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بإن قزام، في عمليتين متفرقتين بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي، من إحباط محاولة تهريب شحنات من السكر قُدّرت بـ 177 كيساً بوزن 25 كيلوغراماً للكيس الواحد.

وقُدّرت الكمية الإجمالية المحجوزة بـ 4425 كيلوغراماً، مع حجز ثلاث مركبات رباعية الدفع استعملت في التهريب، وتوقيف ستة أشخاص أحدهم من جنسية أجنبية.

وأتى ما تقدّم في سياق الجهود الميدانية المتواصلة في مكافحة التهريب، لاسيما تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وعلى نحو يعزّز التجند الدائم لأجهزة الدولة في مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وجاءت العمليتان في إطار التنسيق العملياتي المتواصل في مكافحة شتى أشكال التهريب والتجارة غير المشروعة العابرة للحدود”، وتندرجان ضمن الجهود المتواصلة والحثيثة لأجهزة الدولة خاصة في مكافحة تهريب المواد المدعّمة وذات الاستهلاك الواسع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل