حجز كميات معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية بالعاصمة

عمار19 مارس 2024آخر تحديث :
حجز كميات معتبرة من المخدرات والمؤثرات العقلية بالعاصمة

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر، خلال شهر فيفري المنصرم، 3 كلغ من القنب الهندي و(718.22) غرام من المخدرات الصلبة من نوع كوكايين و33407 قرص مؤثر عقلي.

أوضحت حصيلة لمصالح الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، أنه “في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، عالجت مختلف المصالح العملياتية لأمن ولاية الجزائر. خلال شهر فيفري الماضي. 4991 قضية تتعلق بالمساس بالأشخاص والأموال والممتلكات. قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية. وكذا حمل أسلحة بيضاء محظورة و كذا الجرائم المعلوماتية”.

وعلى إثر ذلك، “تمكنت مختلف المصالح العملياتية بالميدان من حجز كميات معتبرة من المخدرات والمخدرات الصلبة. وصل وزنها إلى (03) كيلوغرام و(237) غرام مخدرات (قنب الهندي)، وكذا (718،22) غرام من الكوكايين و(38،07) غرام من الهيروين. إضافة إلى حجز 33.407 قرص مؤثر عقلي من مختلف الأنواع و15 قارورة محلول مخدر”.

من جهة أخرى -بحسب الحصيلة- سجلت ذات المصالح خلال نفس الفترة. “وفاة 6 أشخاص و إصابة 77 آخرين بجروح متفاوتة على إثر تسجيل 76 حادث مرور”.

وسجلت المصالح ذاتها “26.137 مخالفة مرورية متعلقة بعدم الحيازة على الوثائق الخاصة بالمركبة. عدم استعمال الخوذة. عدم حيازة على الصنف في رخصة السياقة، الوقوف والتوقف العشوائي عدم احترام إشارات المرور، السرعة المفرطة، التجاوزات الخطيرة وغيرها من المخالفات. مع رفع 383 مخالفة تتعلق بحفظ النظام”.

وبخصوص نشاطات شرطة العمران و حماية البيئة، سجلت الفرق “إحصاء 140 مخالفة تتعلق بالبناء بدون رخصة. و8 مخالفة تتعلق بعدم مطابقتها لرخصة البناء المتحصل عليها”.

أما بالنسبة لنشاط أقطاب الشرطة العامة وفرقها عبر مختلف مقرات الأمنية. فقد “سجلت 233 عملية مراقبة النشاطات التجارية المنظمة، حيث نفذت من خلالها 22 قرار غلق صادر عن السلطات المختصة”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل