أمطار رعدية غزيرة و رياح قوية عبر هذه الولايات

نور26 مارس 2024آخر تحديث :
أمطار رعدية غزيرة و رياح قوية عبر هذه الولايات

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية له اليوم الثلاثاء، بتساقط أمطار عدية عبر عدد من الولايات.

وحسب تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: قالمة، سكيكدة، قسنطينة، ميلة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، البويرة، الشلف، مستغانم، وهران وتيارت.

كما حذرت نشرية خاصة لذات المصالح أن هبوب الرياح سيكون بداية من الساعة 09:00 من صبيحة اليوم الثلاثاء إلى غاية فجر يوم غد الأربعاء.

أما الولايات المعنية بهذا التنبيه هي سيدي بلعباس ، سعيدة ، معسكر ، غليزان ، تيسمسيلت ، عين الدفلى، تيبازة. الجزائر العاصمة ، البليدة ، المدية ، بومرداس ، البويرة ، تيزي وزو، بجاية، برج بوعريريج ، سطيف ، جيجل ، سكيكدة، عنابة ، الطارف ، سوق أهراس ، أم البواقي ، تبسة ، خنشلة.

وفي نشرية خاصة اخرى، حذر الديوان من هبوب رياح قوية مصحوبة أحيانا بعواصف، مما سيؤدي إلى تقليص الرؤية وذلك اليوم وغدا الأربعاء.

و تخص هذه النشرية التي صنفت في مستوى يقظة “برتقالي” كل من ولاية, تندوف, بني عباس, بشار, أدرار, تيميمون,عين صالح, المنيعة, ورقلة و إليزي.

و ستكون هذه الرياح غربية إلى جنوبية-غربية, تتراوح سرعتها من 60 إلى 70 كلم/سا, وقد تتجاوز 90 كلم/سا. وستسبب هذه الرياح في زوابع رملية تعيق الرؤية, وذلك من 9:00 سا من اليوم الثلاثاء إلى 23:00 سا من نفس اليوم.

كما تخص ذات النشرية كل من ولاية النعامة, البيض, الأغواط, الجلفة, المسيلة, باتنة, المغير, أولاد جلال, بسكرة, غرداية, توقرت والواد, وذلك من 15:00 سا من مساء اليوم الثلاثاء إلى غاية 9:00 سا من يوم الأربعاء.

و ستكون هذه الرياح غربية إلى شمالية-غربية, ستتراوح سرعتها ما بين 60 و 80 كلم/سا, وقد تصل إلى 90 /100 كلم/سا, حيث ستكون هذه الرياح مصحوبة بزوابع رملية تعيق الرؤية.

كما تخص ذات النشرية كل من ولاية تلمسان, عين تموشنت, وهران, مستغانم, الشلف, وذلك من 9:00 سا من اليوم الثلاثاء إلى 9:00 سا من يوم الأربعاء. وستكون هذه الرياح غربية إلى جنوبية-غربية تتراوح سرعتها ما بين 60 و 70 كلم/سا, وقد تتجاوز 80 كلم/سا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل