اليوم الـ179 من العدوان، شهداء وجرحى في قصف متواصل على غزة

عمار2 أبريل 2024آخر تحديث :
Residents of the Qatari-funded Hamad Town residential complex in Khan Yunis in the southern Gaza Strip, are seen as they flee their homes after an Israeli strike, on December 2, 2023. - A temporary truce between Israel and Hamas expired on December 1, with the Israeli army saying combat operations had resumed, accusing Hamas of violating the operational pause. (Photo by MAHMUD HAMS / AFP)

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الصهيوني لمناطق متفرقة من غزة، في اليوم الـ179 من العدوان المتواصل على القطاع.

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) بأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف انتشلت في مدينة رفح جنوب غزة 6 شهداء وعدد من الجرحى من تحت ركام منزل، بعد تعرضه للقصف من قبل طائرات الاحتلال الحربية، ونقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وفي خان يونس، استشهد وأصيب عدد من الموطنين إثر قصف الاحتلال لعدد من المنازل في المنطقة الشرقية، وفي وسط المدينة.

وارتقى عدة فلسطينيين من بينهم أطفال، في دير البلح، عقب استهداف طائرات الاحتلال مسجد البشير وسط المدينة، كما تضررت عدد من المنازل المجاورة جراء القصف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على منطقة المغراقة ووادي غزة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال ،منزلين في حي الزيتون، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حيي تل الهوى والشيخ عجلين، مما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 6 آخرين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 32.845 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 75.392 مصابا، فيما لا يزال آلاف الفلسطينيين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل