سفير الجزائر ببلجيكا يرد على لوبان

عمار25 يوليو 2020آخر تحديث :
سفير الجزائر ببلجيكا يرد على لوبان

نعت السيد سفير الجزائر ببروكسيل “بلجيكا” عمار بلاني مسألة الإدعائات بخصوص تحويل مساعدات الاتحاد الأوروبي الموجهة والمقدمة للاجئين الصحراويين “بالمزاعم الكاذبة والعارية من الصحة” والهادفة استهدافا صريحا “لتشتيت الرأي العام الدولي عن قضية احتلال الصحراء الغربية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”.
وفي توضيح لسعادة السفير لجريدة “ذو بروسلس تايمز” حول الادعاءات المثارة التي كانت قد أثارتها النائب الأوروبية دومينيك بيلد (المنتمية للتجمع الوطني تحت قيادة زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان ـ الجبهة الوطنية سابقا) المرتبطة ارتباطا خاصا بتحويل مختلف المساعدات الإنسانية، أكد السيد السفير على أن مثل هذه الاتهامات “لا سعي ولامسعى لها إلا صرف الانتباه عن الاحتلال غير الشرعي للصحراء الغربية والحق المشروع للشعب الصحراوي في تقرير المصير”. وبالعودة الى الردود التي كانت قد وردت مت طرف موظفين سامين بالاتحاد الأوروبي، ذكر السفير بتصريح مفوض تسيير الأزمات بالاتحاد الأوروبي حاليا، جانز لينارسيتش الذي أكد مطلع جوان على المراقبة الصارمة للمساعدات في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل