4 دول من أمريكا الجنوبية اعترفت خلال الأسبوع الأخير بدولة فلسطين

بوكحيلي ريم9 مايو 2024آخر تحديث :
4 دول من أمريكا الجنوبية اعترفت خلال الأسبوع الأخير بدولة فلسطين

أكد السفير ماجد عبد الفتاح مندوب جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة، أن هناك جهودا كبيرة في سبيل حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة مشيرا إلى أن 4 دول من أمريكا الجنوبية اعترفت خلال الأسبوع الأخير بدولة فلسطين.

وقال السفير عبد الفتاح، في تصريحات صحفية مساء أمس الأربعاء، إننا مستمرون على المستوى العربي في التحدي بشكل كبير من الجدية والعمل على زيادة عدد الدول المعترفة بفلسطين.

وأشار “نسعى لقرار حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، ونطالب مجلس الأمن في إعادة النظر بالفيتو الأمريكي والبحث مرة أخرى، وتقديم تقرير اخر، وعلى الولايات المتحدة إعادة النظر، وخاصة أن حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية سيصوتون لهذا القرار”.

وأضاف “أنهم قدموا مشروعا يقر ويؤكد في الجمعية العامة أن دولة فلسطين مستوفاة لكافة الشروط المؤهلة لعضويتها في الأمم المتحدة، كما يطلب من مجلس الأمن إعادة النظر في الطلب، مؤكدًا ضغطهم في اتجاه هذا المشروع بحيث أن 170 صوتا يقولون لمجلس الأمن والولايات المتحدة أن فلسطين تستحق أن تكون عضوا في الأمم المتحدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل