انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بمشاركة الجزائر

عمار11 مايو 2024آخر تحديث :
انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بمشاركة الجزائر

انطلقت اليوم السبت، الاجتماعات التحضيرية لأعمال الدورة العادية الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في ‫المنامة برئاسة البحرين.

‏وتشارك الجزائر في اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بوفد مندوبية الجزائر الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

‏ويتضمن مشروع جدول أعمال الملف الاقتصادي والاجتماعي المرفوع من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة 12 بندا.

كما يتضمن جدول الأعمال تقريرا للأمين العام للجامعة العربية حول العمل العربي الاجتماعي والتنموي العربي المشترك، بالإضافة إلى تضمنه خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان على فلسطين، حيث تم إدراج هذا البند بناء على مذكرة تقدمت بها دولة فلسطين.

‏ويتضمن المشروع أيضا، بندا حول التقدم المُحرز في استكمال متطلبات منطقة التجارة العربية الحرة وإقامة الاتحاد العربي الجمركي، الإستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028، الإستراتيجية العربية للتدريب والتعليم المهني والتقني المحدثة (2023) بناء على مذكرة منظمة العمل العربية.

كما يتضمن بندا آخر بعنوان عقد اجتماعي جديد الحوار الاجتماعي سبيلنا نحو مستقبل آمن وعادل ومستدام، مع النظر في إيجاد آلية لربط مؤسسات وبنوك التنمية الاجتماعية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل