تنظيم أول معرض للجودة ما بين 2 و 5جـوان القادم بالعاصمة

عمار12 مايو 2024آخر تحديث :
تنظيم أول معرض للجودة ما بين 2 و 5جـوان القادم بالعاصمة

 تقام الطبعة الأولى من معرض الجودة ما بين 2 و 5 جوان المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري (الجزائر العاصمة) و ستعرف مشاركة المهنيين في هذه الشعبة لا سيما مخابر التجارب و التحاليل و هيئات منح شهادات نظم التسيير, حسبما أكده المنظمون لهذا الحدث.

وستنظم تظاهرة “كواليدايز Qualidays” من طرف مؤسسة ورلد ترايد سنتر-الجزائر و شركة ادفانسد غرينبات تكنولوجي ومكتب الدراسات “ألكونسي” تحت رعاية وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني و وزارة التجارة و ترقية الصادرات.

وسيضم المعرض الذي يدوم (4) ايام الفاعلين في مجال الجودة لا سيما مخابر التجارب و التحليل و التقييس و شهادات نظم التسيير و الاعتماد و التفتيش و المراقبة اضافة الى المراكز التقنية الصناعية ومؤسسات صناعة العتاد و مكاتب الدراسات و معاهد و مدارس التكوين في الجودة, حسب ذات المصدر.

ويرى المنظمون أن المعرض “سيكون ملتقى لتبادل الخبرات و التجارب بين المهنيين المتخصصين في الجودة و المتعاملين الاقتصاديين تماشيا مع سياسة الدولة المتعلقة بتنويع الاقتصاد الوطني و ترقية الصادرات”.

واضافة الى فضاءات العرض تمت برمجة العديد من الندوات و النقاشات من تنشيط خبراء حول البنى التحتية الوطنية الخاصة بالجودة و المقاييس و تقييم المطابقة في مختلف القطاعات (الميكانيك و مواد البناء و الكهرباء و الصناعة ال

كهرومنزلية و الصيدلة و العتاد الطبي و الصناعة الغذائية و النسيج و الجلود) فضلا عن الوسم و الملكية الفكرية و الصناعية و مكافحة الغش.

كما ستسمح الطبعة الأولى للمعرض, يضيف البيان, بالتطرق الى الرهانات و فرص التنمية المستدامة و الاقتصاد الدائري اضافة الى ورشات حول مسائل البيئة و الجودة في المؤسسات (معايير و طرق و تنظيم و الأمن و السلامة الخ…).

و سيعرف المعرض لقاءات عمل ثنائية مع المؤسسات المتخصصة في مجال الجودة, حسب شروحات الجهة المنظمة التي أضافت ان التظاهرة سوف تختتم في الخامس يونيو بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل