مجلس قضاء الجزائر : فتح تحقيق إبتدائي معمق ودقيق إثر وفاة 5 أطفال غرقا

عمار13 مايو 2024آخر تحديث :
مجلس قضاء الجزائر : فتح تحقيق إبتدائي معمق ودقيق إثر وفاة 5 أطفال غرقا

أمر مجلس قضاء الجزائر اليوم الإثنين، بفتح تحقيق في قضية وفاة 5 أطفال غرقا في شاطئ ّ”الصابلات”.

وجاء في بيان المجلس ، أن النتائج الاولية أسفرت عن توقيف 7 اشخاص تم وضعهم  تحت النظر.

وورد في البيان ، أنه “عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائيّة، تُنهي النيابة العامّة لدى مجلس قضاء الجزائر إلى علم الرأي العام،أنه إثر وفاة (5) خمسة أطفال غرقا على مستوى بحر متنزه الصابلات يوم 11/05/2024، بمناسبة رحلتين للنزهة خاصة بالأطفال، الاولى نظمت من قبل دار الشباب الشهيد مزاري لحسن لبلدية عين بوسيف، و الثانية من قبل جمعية المرجان الكائنة بالمدية، لفائدة أطفال متمدرسين، أمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة حسين داي بفتح تحقيق ابتدائي معمق و دقيق حول هاته الواقعة، و الظروف و الملابسات التي صاحبتها، و بالأخص مدى توافر الشروط القانونية و التنظيمية المتعلقة بحماية الأطفال المعنيين بمثل هذه النشاطات و المحافظة على سلامتهم الجسدية، مع تحديد المسؤوليات ضد كل من يثبت ضلوعه في واقعة الحال”.

 واضاف ذات المصدر، “و قد أسفرت النتائج الأولية للتحقيق الابتدائي عن توقيف (7) سبعة أشخاص تم وضعهم تحت النظر، في انتظار استكمال إجراءات التحقيق, و التي سيتم إطلاع الرأي العام بنتائجها في حينه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل