شركة هندية تتجاوز إيكسون موبيل الأمريكية لكنها بعيدة عن آرامكو

نور26 يوليو 2020آخر تحديث :
شركة هندية تتجاوز إيكسون موبيل الأمريكية لكنها بعيدة عن آرامكو

استطاعت شركة ريلاينس آندسترز- Reliance Industries التابعة للملياردير الهندي وأغني شخص في آسيا موكيش أمباني، أن تتفوق على شركة الطاقة الأمريكية المتعددة الجنسيات ExxonMobil Corp “إكسون موبيل” لتصبح ثاني أكبر شركة طاقة من حيث القيمة السوقية في العالم، بعد شركة أرامكو السعودية.

ارتفع سهم الشركة الهندية ريلاينس آندسترز- Reliance Industries في تعاملات يوم الجمعة بنحو 4.3% لتضيف نحو 8 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية، لتتجاوز 189 مليار دولار
في حين تراجعت أسهم شركة إكسون موبيل بنحو 0.6% لتبلغ القيمة السوقية لها نحو 183.63 مليار دولار.
قفزت أسهم الشركة الهندية بنحو 43٪ خلال العام الجاري، فيما سجلت أسهم إكسون موبيل تراجعًا بنحو 39٪.
تحافظ شركة أرامكو السعودية على تصدرها للشركات العالمية حيث تبلغ القيمة السوقية لها 1.76 تريليون دولار.
تستحوذ أعمال قطاع الطاقة على حوالي 80% من إيرادات شركة Reliance Industries في العام المالي المنتهي مارس/أذار الماضي.
تمكن رئيس مجلس إدارة الشركة موكيش أمباني من جذب حوالي 20 مليار دولار إلى منصته الرقمية الواعدة جيو بلاتفورمز من مستثمرين عالميين منهم فيسبوك وصندوق الاستثمارات العامة السعودي ومبادلة وغيرهم.
تمكن موكيش أمباني من إضافة 43.7 مليار دولار إلى ثروته منذ إبريل الماضي، ليحتل المركز الخامس في قائمة فوربس لأثرياء العالم بثروة تتجاوز 80.5 مليار دولار، وفي مقابل 36.8 مليار دولار في إبريل/نيسان الماضي.

استطاع أغني رجل في الهند، موكيش أمباني رئيس شركة Reliance Industries، أن يتفوق على الملياردير الأمريكي المخضرم وارن بافيت في قائمة فوربس للمليارديرات بعد أن تخطت ثروته 80.5 مليار دولار، وبعد الزيادة الكبيرة في ثروة أمباني، أصبح قطب الهند الآسيوي الوحيد في قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل