تاريخ النشر: 06 أغسطس 2020

انستغرام يطلق تحديث جديد لمنافسة تيكتوك والتفوق عليه
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

بعد عدة أشهر من الاختبار، أطلقت انستغرام أخيرًا ميزتها Reels التي تُعد طريقة جديدة لإنشاء واكتشاف مقاطع فيديو قصيرة ومسلية على الشبكة الاجتماعية.

وبين قوسين، هذه الميزة ما هي إلّا استنساخ للأفكار القادمة في تطبيق “تيك توك” الغني عن التعريف، والذي يواجه حاليًا خطر الحظر بالمزيد من الدول.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها “فيسبوك” الشركة الأم لانستغرام بمحاكاة  TikTok، ومع ذلك ميزة Reels هي الأفضل في تحقيق النجاح، كونها مدمجة في انستغرام الذي يُعد أكثر شعبية من فيسبوك بين المراهقين.

زيادة عن القصص، هو أن Reels تتضمن المزيد، على سبيل المثال، أداة تسريع أو ابطاء الفيديو، وأداة محاذاة لقصات نمط تيك توك.

كذلك هناك اختلاف بين Reels انستغرام وقصص انستغرام، وهو يتمثّل في الطريقة التي يتم مشاركتها.

فالأولى عند تحميلها سيتم مشاركتها تلقائيًا إلى قسم Reels الجديد في تبويب الاستكشاف Explore ، مع خيار نشرها أيضًا في خلاصتك الرئيسية.

كما ستكون جميع Reels قابلة للعرض في قسم مخصص من ملفك الشخصي، على غرار خاصية IGTV.

وعندما نتحدث عن الاختلافات بين التيك توك وReels، فالخلاصات الرئيسية في تيك توك لا تتم بواسطة اشتراكات المستخدمين، ولكن بواسطة خلاصة For You المليئة بشكل لا نهائي بمقاطع الفيديو القصيرة.

وهذا يسمح للمحتوى بالانتشار، أما في انستغرام، فقد أشار نائب رئيس المنتجات في الشركة أن التوصيات ستكون منفصلة عن تلك التي تدفع لاستكشاف البقية، مع نهج يركز على المبدعين.

بالتالي، لا يزال من غير الواضح بالضبط كيف ستعمل Reels أو مدى فعاليتها، ومع ذلك في حالة منح مستخدمي انستغرام أسباب للبقاء في التطبيق، فقد ينتهي المطاف بأن تكون الميزة منافسة وبشدة مع تيك توك.

أخيرًا، ستُلاحظ بعض Reels بتصنيف مميز، والتي هي عبارة عن مجموعة من الفيديوهات العامة التي اختارتها انستغرام بهدف المساعدة في اكتشاف المحتوى المبدع.

وستمنح ميزة Reels الأشخاص طرقًا جديدة للتعبير عن أنفسهم، واكتشاف المزيد مما يحبونه على انستغرام، ومساعدة أي شخص لديه طموح في أن يصبح منشئًا في الصدارة

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟