ترامب يحظر التعاملات المالية مع شركة ” بايت دانس ” الصينية

نور
2020-08-07T08:25:07+01:00
العالم
نور7 أغسطس 2020283 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
ترامب يحظر التعاملات المالية مع شركة ” بايت دانس ” الصينية

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يحظر بموجبه التحويلات المالية لشركة “بايت دانس” الصينية المالكة لتطبيقات مثل “وي تشات” و”تيك توك”

ونص الأمر التنفيذي على أن “الإجراءات المتخذة سوف تمنع لمدة 45 يوميا أي تحويلات مالية لشركة بايت دانس الصينية”.

ترامب من جهته قال في أمر تنفيذي إن تطبيق تيك توك يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني، ويجب على الولايات المتحدة “اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي”.

أما تطبيق “وي تشات” فقد صرح ترامب في المرسوم الآخر بأنه “يجمع تلقائياً معلومات هائلة من مستخدميه. عملية جمع البيانات هذه تهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية للأمريكيين”.


وأضاف: “في هذا التوقيت، يجب اتخاذ إجراء لمواجهة تهديد تطبيقات الهواتف الذكية، وبشكل خاص تيك توك”.

من جهة أخرى ، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع في تصويت أمس الخميس على مشروع قانون لمنع الموظفين الاتحاديين من استخدام تطبيق “تيك توك” الصيني لمقاطع الفيديو القصيرة في الأجهزة الحكومية.

وقال “تيك توك” يوم الأربعاء، إنه يعمل مع خبراء من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية “للحماية من التأثيرات الأجنبية”، والتحقق من المعلومات التي يحتمل أن تكون مضللة بخصوص الانتخابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.