السلطات الأمريكية تكتشف نفقا مصمما بتكنلوجيا عالية جدا يخص المهربين المكسيكيين.

بوزيان جموعي
2020-08-09T09:36:58+01:00
العالم
بوزيان جموعي9 أغسطس 2020162 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
السلطات الأمريكية تكتشف نفقا مصمما بتكنلوجيا عالية جدا يخص المهربين المكسيكيين.
images 53 - الجزائر دايلي
صورة تعبيرية

وأوضح المحققون أن النفق اكتشف في الصحراء قرب مدينة سان لويس بولاية أريزونا الأميركية الحدودية مع المكسيك، وقال مسؤولون أميركيون إنه بني في منطقة لا يمكن توقع إنشاء نفق بها بسبب تضاريسها الوعرة. والنفق المكتشف حديثا يعد “طريق تهريب معقدا بشكل غير معتاد، ومزود بنظام تهوية متطور وخط سكة حديد وشبكة مياه وكهرباء وتعزيزات كبيرة”، وفق تقرير رسمي.

وعلى مدار عقود، رصدت الولايات المتحدة مئات الأنفاق أسفل حدودها مع المكسيك، حيث تستخدمها عصابات المخدرات والمنظمات الإجرامية لتهريب الممنوعات والبشر والأسلحة ذهابا وإيابا بين البلدين. وفي يناير/كانون الثاني من العام الجاري، اكتشفت السلطات الأميركية أطول نفق تهريب عبر الحدود تم العثور عليه، بطول يبلغ نحو 1300 متر. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعهد ببناء جدار على الحدود مع المكسيك لوقف العبور غير القانوني وتهريب المخدرات.

فقد قالت السلطات الأمريكية إن النفق غير المكتمل الذي حُفر للتهريب ويمتد من أريزونا إلى المكسيك، يبدو أنه “النفق الأكثر تعقيداً في تاريخ الولايات المتحدة”، حيث إنه مزوَّد بنظام تهوية وخطوط مياه وأسلاك كهربائية ونظام سكك حديدية وتعزيزات واسعة النطاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.