وزارة التربية تقرر التكفل بمدرس مناطق الظل

عمار12 أغسطس 2020آخر تحديث :
وزارة التربية تقرر التكفل بمدرس مناطق الظل

قررت وزارة التربية الوطنية  إعطاء عناية خاصة لمناطق الظل، وتجسيدا لذلك، قامت وزارةالتربية باعداد حصيلة لوضعية المدارس بمناطق الظل للتكفل بها من حيث وضعية التمدرس، ونوع بناء المؤسسات وتوفير التدفئة والنقل والاطعام.

وفي ذات الخصوص  اعلن وزير التربية اليوم انه  تم تصميم وتطوير نظام رقمي للتدقيق في وضعية هذه المؤسسات، والذي سيدخل حيز الخدمة، الدخول المدرسي المقبل.

كما أعلن الوزير، عن تنظيم جلسات تشخيصية وتقويمية حول اصلاح المنظومة التربوية، والتي يشارك فيها مختلف الأطراف في سلك التعليم.  ومن جهة أخرى، أكد واجعوط، أن وزارة التربية، تعمل على تحسين ظروف تمدرس التلاميذ، وتحديد نمطية البناءات المدرسية.  وكشف الوزير في ذات الخصوص، أنه قد تم تخصيص الاعتمادات المخصصة للتغذية الخاصة بالفصل الثالث، ليصب في نفقات التسيير.

وأكد واجعوط، أن الوزارة تعمل على توفير ظروف راحة المتعلم، لذلك قامت بوضع لجان تحقيق مشتركة مع وزارة التجارة، لمراقبة نشاط المؤسسات الخاصة وضمان تمدرس عادل لكل للتلاميذ.

بالإضافة إلى إعداد مشروع لتأطير العلاقة بين المدارس الخاصة وأولياء التلاميذ، لتأطير هذه العلاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل