المدير العام لوكالة “عدل” يوجه تعليمات صارمة للدفع بمشاريع ست ولايات

نور14 أغسطس 2020آخر تحديث :
المدير العام لوكالة “عدل” يوجه تعليمات صارمة للدفع بمشاريع ست ولايات

اجتمع أمس الخميس 13 أوت 2020 المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره محمد طارق بلعريبي، رفقة المدير العام المساعد المكلّف بإدارة المشاريع والمدير المكلف بتسيير العمليات و التجهيزات العمومية، بالمدير الجهوي لوكالة عدل بعنابة ومدراء المشاريع لكل من ولايات: سكيكدة، قالمة، عنابة، سوق أهراس، تبسة، الطارف.
وعقد هذا الاجتماع لتقييم وضعية سير الأشغال في مشاريع الولايات المذكورة، بالتطرق إلى كل مشروع على حدى ، حيث استمع المدير العام إلى عروض تقنية مفصّلة عنها، و على إثرها وجّه تعليمات صارمة، تهدف إلى اعطاء مشاريع هذه الولايات دفعا قويا.
وتتمثل تعليمات المدير العام في ما يلي:
تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية قبل اقتراب الموسم الشتوي والرّبط بشبكات الغاز و الكهرباء في المشاريع التي إكتملت بها أشغال انجاز السكنات وأحرزت تقدما كبيرا.
التنسيق بين مدراء المشاريع و مكاتب الدراسات وشركات الإنجاز .
متابعة دائمة للمشاريع واعتماد مخطّط عمل متناسق بهدف ضمان تقدم الأشغال.
التّشديد على تكثيف لجان المراقبة و التفتيش لمواجهة الغش في الإنجاز و ضمان جودة السكنات.
عقد لقاء تقييمي آخر خلال الأسبوعين المقبلين، بهدف الاطلاع على مدى تطبيق هذه التعليمات و التّقدم المحرز في مشاريع الولايات الستة المذكورة، بحضور المدير الجهوي لعنابة و مدراء المشاريع لذات الولايات.
احترام الآجال التعاقدية المحددة لتسليم المشاريع السكنية .
المسارعة للإبلاغ عن أي مشكل قد يعيق تقدم أشغال المشاريع .
التركيز على ضمان جودة السكنات و نوعية أشغال التهيئة الخارجية .
وتواصل الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره في عقد اجتماعات تقيمية دورية لمتابعة مدى تقدم الأشغال في كل مواقعها عبر التراب الوطني بهدف تسريع وتيرتها و تسليمها في الآجال المحددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل