كناس قسنطينة تطلق خدمة جديدة

عمار16 أغسطس 2020آخر تحديث :
كناس قسنطينة تطلق خدمة جديدة

أدرجت وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بقسنطينة، خدمة رقمية جديدة تتعلق بإمكانية التصريح بالعطل المرضية عبر الأنترنت.
وأوردت «كناص» قسنطينة عبر بيان إعلامي، إطلاق خدمة جديدة بواسطة الفضاء الرقمي الهناء من أجل التصريح بالعطل المرضية، دون تكبد المؤمن عناء التنقل إلى مراكز  الانتساب.
و جاء في البيان أنه وفي إطار تجسيد مخطط عمل الصندوق بعنوان العصرنة وتبسيط الإجراءات الإدارية لتحسين الخدمة العمومية وتمكين المؤمن له اجتماعيا من إيداع هذه العطل في آجالها القانونية، أدرج الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، خدمة رقمية جديدة تتعلق بالتصريح عن بعد بالعطل المرضية عبر الانترنت عبر الرابط https//elhanaa.cnas.dz وذلك من خلال تدوين المعلومات بهذا الفضاء ونسخ و رقمنة الشهادة المرضية للتوقف عن العمل.
كما يمكن للمؤمن تحميل وطبع وثيقة التصريح بالعطلة المرضية عبر الانترنت، وبذلك يكون قد صرح بعطلته لدى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، عن بعد ودون التنقل إلى مركز انتسابه، فيما ما على المريض سوى الاهتمام بصحته والخلود الى الراحة لغاية تماثله للشفاء والعودة إلى العمل.
ويمكن للمنتسبين الاطلاع على خطوات التصريح بالعطل المرضية عبر الانترنت عن طريق الدليل الذي تم وضعه تحت التصرف بمنصة التواصل الاجتماعي الخاص بالوكالة وكذلك عبر فضاء الهناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل