محادثات بين وزير التعليم العالي و وزير الطاقات المتجددة لدراسة التعاون بين القطاعين

نور16 أغسطس 2020آخر تحديث :
محادثات بين وزير التعليم العالي و وزير الطاقات المتجددة لدراسة التعاون بين القطاعين

استقبل الأستاذ بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،اليوم الأحد 16 أوت 2020 ،بمقر الوزارة،وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة،الأستاذ شيتور سيف الدين.
وقد قدم وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة عرضا تحدث فيه عن الورشات الكبرى التي فتحها قطاع الوزارة التي يشرف عليها،وعن المشاريع والبرامج والإستراتيجية التي ستنتهجها الوزارة لبلوغ الأهداف المسطرة،وتحقيق سياسة الطاقات المتجددة المخطط لها في حدود آفاق 2035 ،والارتقاء بقطاع الطاقة الشمسية،وإنجاز مشاريع الطاقة الشمسية ورفع قدرة الاستهلاك إلى مستويات عالية وفق المعايير العالمية في هذا النوع من الطاقة البديلة،وكذلك عن الآمال المنتظرة من هذا القطاع في خلق الثروات وفي المساهمة في الاقتصاد الطاقوي والتصنيع وتنويع الاقتصاد،وتجاوز الاعتماد على المحروقات، وتوفير مناصب شغل وعمل ،وامتصاص البطالة في وسط حملة الشهادات الجامعية من حلال تأسيس مؤسسات ناشئة،وخلق فرص عمل.
كما تحدث الوزيران عن إمكانيات التعاون ما بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة،وقد أبدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي استعداده للتعاون المطلق والشراكة،نظرا لما يزخر به القطاع من كفاءات وخبرات في مجال الطاقات المتجددة،وخصوصا في مركز تطوير الطاقات المتجددة،وفي مجال الاتصال من أجل شرح النموذج الطاقوي الجديد ،والتوجهات والسياسات والمشاريع الجديدة المزمع تنفيذها في مجال الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.
كما اتفق الطرفان على مواصلة العمل المشترك ، وتكثيف لقاءات التشاور ،وتطوير البحث التكنولوجي والتطبيقي في هذا المجال الحيوي لتحقيق التنمية المستدامة وولوج عالم الحداثة والتطور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل