‏قتلى ومصابون جراء اشتباك مسلح في ‎ويسكونسن الأمريكية

نور26 أغسطس 2020آخر تحديث :
‏قتلى ومصابون جراء اشتباك مسلح في ‎ويسكونسن الأمريكية

اندلعت اشتباكات مسلحة في شوارع مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن الأمريكية في وقت مبكر يوم الأربعاء في اضطرابات لليلة الثالثة على التوالي بعد إطلاق الشرطة النار على رجل أسود.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن سلطات إنقاذ القانون أن شخصين قتلا بالرصاص و ثلاثة أشخاص أصيبوا في الاشتباكات الأخيرة

وتعصف الاحتجاجات بمدينة كينوشا منذ يوم الأحد الماضي عندما أطلقت الشرطة النار على جيكوب بليك (29 عاما) فأصيب في ظهره بينما كان يبتعد عن شرطيين ويفتح باب سيارته حسبما ظهر في فيديو صوره أحد المارة وانتشر على صفحات التواصل الاجتماعي. وقال شهود إن ثلاثة من أبنائه الصغار كانوا في السيارة.
وقالت أسرته ومحاموه يوم الثلاثاء قبل ساعات من اندلاع أحدث جولة من الاشتباكات إن الشرطة تركته بلا حراك ”يصارع الموت“.
ودارت اشتباكات بين الشرطة والمحتجين مساء الثلاثاء وفي الساعات الأولى من الأربعاء. وأطلقت شرطة مكافحة الشغب طلقات مطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوت لتفريق المحتجين الذين تحدوا حظر التجول وتجمعوا أمام مبنى محكمة ومتنزه مجاور في وسط كينوشا.
ووقعت الاضطرابات بعد ساعات من إعلان توني إيفرز حاكم ويسكونسن حالة الطوارئ وتعهد بنشر المزيد من أفراد الحرس الوطني بهدف استعادة الأمن والنظام في المدينة، فيما ناشدت والدة بليك الناس التحلي بالهدوء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل