مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي : اقتراح 19 سبتمبر للدخول الجامعي

م .ك27 أغسطس 2020آخر تحديث :
مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي : اقتراح 19 سبتمبر للدخول الجامعي

اقتراح تاريخ 19 سبتمبر للدخول الجامعي 2020/2021

كشف مرسلي لعرج، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم اقتراح 19 سبتمبر تاريخا للدخول الجامعي لسنة 2020/2021 وذلك بعد مشاورات وتنسيق مع الشركاء من اساتذة وممثلين للطلبة وكذا نقابات عمالية .

وأكد مرسلي لدى حلوله ضيفا على القناة الاولى، اليوم الخميس، أن الدخول الجامعي المقبل مرتبط بالحالة الوبائية وأن السلطة لأصحاب القرار لتقدير الوقت المناسب للدخول الحضوري لكننا “التمسنا قبولا واستحسانا للشركاء لهذا الموعد ونحن بصدد انتظار القرار النهائي إزاء المقترح” .

وأوضح المستشار رفض اقتراح تاريخ الفاتح من سبتمبر لالتحاق الطلبة بمقاعدهم بالنظر الى الفتح التدريجي للشواطئ والمساجد والمطاعم والنشاطات التجارية الاخرى.

وأضاف لعرج بالقول إنه “تم استئناف التعليم عن بعد يوم 23 اوت كما تم استقبال طلبة الماستر 2 وطلبة الدكتوراه 2 وطلبة العلوم الطبية المتخصصة في أولى خطوات العودة إلى مدرجات الجامعة ، كما تم الشروع في الامتحانات الحضورية في التخصصات التي لا تتجاوز 30 طالبا ، لان البرتوكول الصحي يحاول الحفاظ على سلامة وصحة الطلبة والأساتذة والعمال بحسب ضيف الأولى .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل