قرار وزارة العدل بخصوص تعيين 1500 موثق متربص

عمار2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
قرار وزارة العدل بخصوص تعيين 1500 موثق متربص

  قال وزير العدل حافظ الأختام، إن المصالح المركزية بالوزارة، قامت بتحضير شهادة الكفاءة المهنية لمهنة الموثق وطباعتها فضلا، عن تحيين شهادة السوابق القضائية رقم 02، الخاصة بالمتربصين التي تخضع حاليا للمراقبة.

وأفاد الوزير في رد على سؤال كتابي، للبرلماني تيغرسي الهواري، يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها للإسراع في تعيين الموثقين المتربصين دفعة 2019/2020، والبالغ عددهم 1500 متربص، أنه بالتنسيق مع مديرية جامعة التعليم التواصل، لاستكمال تجميع محاضر وملفات الموثقين المتربصين المتواجدة على مستوى مراكز التكوين وعددها 19 مركزا، ورصد العلامات وتحديد القائمة النهائية للناجحين، بهدف تعيينهم وتوزيعهم على الجهات القضائية اعتمادا على بطاقة الرغبات، وذلك في أقرب الآجال بما يحقق المصلحة المرجوة للمعنيين وللقطاع الذي سيضمن من خلالهم توفير الخدمة العمومية ويلبي حاجيات المواطنين.

ونبه رد الوزير، أنه خلال الفترة بين 24 فيفري و27 منه، أمضى الطلبة فترة تربصهم، واستكمالا للإجراءات قام الموثقون المتربصون، خلال مارس الماضي، بإيداع بطاقة التقييم للتكوين التطبيقي على مستوى مراكز التكوين التابعة لجامعة التكوين المتواصل، لكن “الظروف الصحية الصعبة التي حلت ببلادنا جراء تفشي وباء كورونا، وتطبيق التدابير الوقائية للحد من انتشاره دون مواصلة هذه الإجراءات”، يؤكد الوزير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل