وزير التعليم العالي يجتمع مع وزيري البريد و الرقمنة لدراسة سبل التعاون بين القطاعات

نور8 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يجتمع مع وزيري البريد و الرقمنة لدراسة سبل التعاون بين القطاعات

استقبل الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 07 سبتمبر 2020 مساء، بمقر الوزارة، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية السيد إبراهيم بومزار،ووزير الرقمنة والإحصائيات ،السيد منير خالد براح، وتمحور اللقاء حول تحديات الرقمنة التي يشهدها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي ،لا سيما ،بعد اعتماد نمط التعليم عن بعد، وهذا منذ شهر مارس الفارط ،بعد تفشي فيروس كورونا المستجد،وبعد توجيهات رئيس الجمهورية ،بتكريس التعليم عن بعد كأسلوب تعليمي مرخص به في المسار التكويني للطالب بمؤسسات التعليم العالي بالجزائر.
وتركز اللقاء حول السبل الممكنة لمرافقة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي،وهذا من خلال عقود واتفاقيات شراكة، على اعتبار أن القطاع يعتبر أكبر زبون للجزائرية للاتصالات ،بما يفوق المليوني مستعمل، ،وتوفير الوسائل لللأساتذة والباحثين والطلبة من أجل سهولة الولوج للقيام بكل العمليات التعليمية والبحثية،ولتمكين القطاع من تعميم الرقمنة ،في التكوين والبحث العلمي والحوكمة، وفي الخدمات الجامعية.
واتفق وزراء القطاعات الثلاث على مواصلة العمل معا ،وهذا من خلال فرق عمل مشتركة لدراسة كل الفرص المتاحة للاستثمار في الرقمنة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال لأهداف تعليمية وبحثية،ومرافقة حملة التسجيلات الجامعية للحاصلين على  شهادة البكالوريا في 2020 ،وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم للقيام بهذه العملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل